الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأسطورة كافانى يدخل تاريخ الليجا

أكد النجم الأوروجوانى المخضرم إدينسون كافانى، مهاجم فالنسيا، عقب أول مشاركة له مع فريقه الجديد بانتصار على سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة ضمن الجولة السادسة لليجا، أنه سيظل يتذكرها بـ»سعادة كبيرة».



وفى تصريحات عقب اللقاء الذى احتضنه ملعب (المستايا)، قال: «لم نبدأ المباراة جيدا، ولكننا لم نستسلم، واكتسبنا النسق فى النهاية، وسأظل أتذكر هذه المباراة بسعادة بالغة».

كما أكد صاحب الـ35 عاما أنه كان متحمسا للغاية لمعايشة أجواء (المستايا) داخل الملعب بعد أن شعر بها فى المدرجات فى المباريات السابقة التى شاهدها بعد الإعلان عن انتقاله للفريق.

وقال: «لقد كان شعورا مذهلا. الإحساس بمشاعر اللعب فى المستايا كان مذهلا منذ وصولى إلى هنا، ولكن الإحساس من الملعب أمر مختلف تماما».

كما تحدث النجم الدولى عن مدربه الإيطالى جينارو جاتوزو، حيث أشار اللاعب الذى شارك فى ظهوره الأول لمدة 71 دقيقة قبل أن يخرج مُستبدلا، إلى أنه يعرف كيف يمنح الحافز للفريق بصفة دائمة، كما أن الطاقة التى ينقلها للاعبين مهمة للغاية «لا سيما فى قائمة مليئة باللاعبين الشباب».

وشدد لاعب المان يونايتد الإنجليزى سابقا على أن أهم ما فى المباراة هو «الفوز، رغم وجود إمكانية للتحسُّن بشكل مستمر».

وتطرق أيضا للحديث حول الاتفاق مع المنتخب الأوروجوانى على عدم الانضمام لمعسكر سبتمبر الجارى، من أجل التأقلم بشكل أكبر على ناديه الجديد بعد أشهر من الابتعاد عن الملاعب. وأوضح «هذه الأمور تحدث أحيانا. هناك محادثات مع المدرب، ومع الطاقم المساعد فى المنتخب، ويجب أن يكون هناك تفهُّم للأمر. الأمور تمت كما يجب أن تكون، والآن يجب التركيز فيما هو قادم، والعمل بقوة». فى سياق آخر دخل كافانى تاريخ الليجا من أوسع أبوابه بعدما بات أكبر لاعب يخوض أول مباراة له فى مسابقة الليجا خلال القرن الحادى والعشرين، عن عمر 35 عاما و215 يوما. وتجاوز كافانى رقم  تيكسيما أنيبارو لاعب إيبار السابق الذى بدأ مسيرته فى الليجا حين بلغ عمر 35 عاما و174 يوما وذلك فى 2015.