الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معضلة «سافيو»

يقيم السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للاهلى، التجربة الودية الاولى للفريق تحت قيادته والتى لعبها بالامس، أمام بتروجت على ملعب استاد السلام.. ويبحث المدرب ايجابيات و سلبيات الفريق قبل خوض الأهلى ثانى مبارياته الودية أمام أسوان يوم 25 سبتمبر الجارى، ويختتم مبارياته الودية أمام طلائع الجيش يوم 29 من نفس الشهر، وجاءت مواجهة الامس فى ظل غياب اللاعبين الدوليين وهم الثنائى المحترف أليو ديانج وعلى معلول، والخماسى أيمن أشرف، ومحمد الشناوى، وحمدى فتحى، محمد عبدالمنعم، كريم فؤاد.



هذا و طلب كولر من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السفر  مبكرا  الى تونس من أجل خوض مباراة ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا امام الاتحاد المسنتيرى.

من جانب آخر أكد جهاز الكرة فى النادى الاهلى أنه حتى اللحظة لا توجد عقوبة إيقاف اللاعب البرازيلى سافيو على خلفية اعتدائه على الحكم فى إحدى مباريات فريقه السابق بالدورى البوليفى.

جاء هذا على خلفية الأنباء التى تناقلت عن إيقاف اللاعب 6 شهور مما يعد ضربة إدارية لمسئولى التعاقدات فى القلعة الحمراء .

أشار جهاز الكرة الى أن أمر العقوبة على ساڤيو شأن داخلى يخص الاتحاد البوليفى، وفى حالة أن العقوبة الموقعة عليه ظالمة، قد يلجأ إلى الاتحاد الدولى، ووكيل أعماله يتابع الأمر معنا بدقة، وحتى هذه اللحظة الأمر داخلى ولم يتم اتخاذ أى قرار.. وبخلاف امر العقوبة فمنذ تعاقد الاهلى مع سافيو وتحيط باللاعب الكثير من الشائعات.

وتسعى إدارة الخطيب لإتمام التعاقد مع صفقة رابعة بعد هيثم حسين و مصطفى ميسى وساڤيو حيث تردد أنباء عن   توقيع اللاعب جيرلان بيريرا مهاجم فريق اتليتكو ناسبونال مقابل راتب فلكى يصل نحو 800 ألف دولار فى الموسم الواحد، وهذا على ان يوقع اللاعب لعقد يمتد لمدة اربعة مواسم قادمة مع المارد الاحمر، اى أن قيمة رواتبه ستصل لنحو 3.2 مليون دولار.

كما يتكتم الأهلى على صفقة جديدة للاعب إفريقى يلعب فى أوروبا، لكن الأمور لم تصل إلى نهايتها.

وفى نفس الوقت وضع الجهاز الفنى   برنامج بدنى مٌكثف لبيرسى تاو من أجل تجهيزه بشكل كامل للمشاركة فى التدريبات الجماعية للفريق واستعاد عافيته بعد فشل تسويقيه فى فرنسا.