الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر عالمى لجراحة الكتف وإصابات الملاعب فى القاهرة

على مدار 48 ساعة ستكون عاصمة «المحروسة» القاهرة قبلة كل المهتمين بمجال الطب الرياضى وجراحات الكتف حيث المؤتمر الدولى لجراحة الكتف وإصابات الملاعب الذى تنظمه جمعية الكتف المصرية برئاسة بروفيسور باسم فليجة.



وانطلقت فاعليات المؤتمر أمس وستستمر على مدار اليوم، بمشاركة قرابة 300 متخصص منهم 50 خبيرا عالميا ومصريا.

ويشرف على تنظيم المؤتمر جمعية جراحة الكتف المصرية برئاسة فليجة ومعه د.ياسر الصفورى نائب رئيس الجمعية بالاضافة لأعضاء مجلس الادارة د.أحمد قنديل ود.شريف الغمرى ود.أحمد عبدالسميع ود.محمد عبدالعال ود.سعيد كريم ود.جمال الصبحى ود.محمد قطب ود.علاء بلبع ود.حسن على ود.هانى السيد.

وهذه هى النسخة الثانية للمؤتمر حيث أقيمت الأولى بالقاهرة العام الماضى.. ومن بين الخبراء العالميين المشاركين فى المؤتمر كل من: د.ليون راتش رئيس جمعية الكتف بجنوب إفريقيا والفرنسى فيليب فالانتى والألمانى جيورد كوفاتش والإنجليزى سامح أنصاره والأمريكى ادوارد ماكفارلين ومواطنيه اوما سيركاماران ودان زلوتولوف والماليزى محمد الفياض والالمانى فرانك جولك والجنوب إفريقى نيتش باجوان.. ومن الخبراء المصريين كل من: د.جمال حسنى ود.رامى النقيب ود.عمرو السيد ود.مصطفى محمود بالاضافة الى اطباء جمعية الكتف المصرية.

من جانبه أكد بروفيسور باسم فليجة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن الهدف الأساسى من المؤتمر هو تبادل الخبرات والإطلاع على أحدث طرق وأساليب علاج إصابات الملاعب والطب الرياضى وجراحات الكتف.

وشدد فليجة على أن النسخة الأولى من المؤتمر العام الماضى حققت نجاحا كبيرا وشهدت مشاركة مكثفة من أكبر الأطباء والخبراء العالميين، مشيرا إلى أن المؤتمر سيتناول العديد من الأمور الطبية منها أخطر إصابات الملاعب والكسور على مستوى الكتف والطرق الحديثة والغير تقليدية فى علاجها.

وقال فليجة: هدفنا ايضا أن تصبح مصر مركزا عالميا لجراحات الكتف وأن نحقق المعادلة الصعبة فى توفير أحدث طرق العلاج بجودة أعلى وتكلفة أقل بكثير من باقى دول العالم.

واختتم فليجة حديثه ملمحا إلى أنه سيتم تنظيم جولة سياحية على هامش المؤتمر للخبراء الأجانب المشاركين فى معالم القاهرة الأثرية وجولة نيلية.