الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شراكة بين «جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا» و«كورسيرا» لتدريب الطلاب لوظائف المستقبل

أعلنت شركة «كورسيرا»، إحدى منصات التعليم عبر الإنترنت الرائدة فى العالم، عن شراكتها مع «جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا» بهدف تقديم تعليم عن بعد، متعدد التخصصات للطلاب، يلبى احتياجات الوظائف التى يزداد الطلب عليها يومًا بعد الآخر، فضلاً عن تزويدهم بالمهارات اللازمة لوظائف المستقبل من خلال منصة «كورسيرا».



وتُعَد «جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا» أولى الجامعات الخاصة فى مصر التى تدرج منصة «كورسيرا» بشكل كامل ضمن مناهجها الجامعية بهدف خلق فرص عمل للخريجين، وتحسين مهاراتهم لمواكبة متطلبات عصر الاقتصاد الرقمى.

وستوفر هذه الشراكة لطلاب الجامعة فرصاً غير محدودة للوصول إلى العديد من الدورات التدريبية والشهادات التخصصية على منصة «كورسيرا»، يشارك فى تقديمها نخبة من الجامعات والمؤسسات الرائدة البالغ عددها أكثر من 275 مؤسسة، ومن ضمنها كلية لندن الإمبراطورية، و»École Polytechnique»، وشركة «IBM»، وشركة «مايكروسوفت».

وسيستفيد الطلاب عبر منصة «كورسيرا» من تجربة تعليمية عملية على مستوى عالمى لاكتساب مهارات عديدة ومميزة تؤهلهم لوظائف المستقبل، إذ تتضمن المنصة حالياً أكثر من 5200 دورة تدريبية، وأكثر من 3300 مشروع إرشادى، وأكثر من 650 تخصصًا، وأكثر من 115 شهادة. 

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال الدكتور يحيى عبد العظيم المشد، رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا: «يسرنا أن نتعاون مع شركة «كورسيرا» من أجل خلق فرص جديدة وواعدة لطلابنا تسمح لهم باكتساب مهارات ملائمة للعصر الحديث، وبناء قدرات جديدة، والاستعداد لسوق العمل».