الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يرفض المجازفة بأفشة وشريف

رفض الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، المجازفة بالثنائى محمد شريف ومحمد مجدى أفشة وفضل عدم الدفع بهما فى ثانى وديات الفريق التى خاضها أمس الأول أمام أسوان لتأمين العودة الكاملة للثنائى وخوفا من تجدد إصابة أى لاعب منهما. ورغم  فوز الأهلى على أسوان بهدفين مقابل هدف إلا أن التجربة حققت العديد من المكاسب الفنية للمدرب السويسرى مارسيل كولر حيث دفع بالبرازيلى سافيو على مدار ٤٠ دقيقة، وقام بتجربة لاعبين فى مراكز جديدة ووضع المدير الفنى يديه على بعض الثغرات الفنية بعد جدية نادى أسوان فى التعامل مع المباراة والظهور المميز لهم.



ومنح كولر جميع اللاعبين فرصة فى ودية أسوان باستثناء شريف وأفشة وأحمد نبيل كوكا للاطمئنان على كل اللاعبين، ومن المنتظر منح الثنائى فرصة فى الودية الثالثة والأخيرة أمام فريق طلائع الجيش التى تقام يوم الخميس المقبل فى نهاية معسكر الفريق والممتد من الأسبوع الماضى واشتمل على تدريبات فترتين يوميا بجانب خوض ثلاث مباريات ودية.

ويخوض الأهلى تجاربه الودية فى الرابعة عصرا رغم ارتفاع درجات الحرارة وذلك التعود على اللعب فى نفس توقيت مباراة الذهاب أمام الاتحاد المنستيرى بعد إعلان النادى التونسى بشكل مبدئى عن اللعب نهارا، فيما تجرى محاولات لإنهاء أزمة إنارة الملعب وإقامتها ليلا خاصة أن الفريق التونسى يرغب فى حضور جماهير يزيد على ١٠ آلاف مشجع. وحاول مسئولو الأهلى التواصل مع رئيس نادى الاتحاد المنستيرى إلا أن الأخير لم يرد على هاتفه الشخصى للتأكيد على الموعد المبدئى لوصول بعثة الأهلى. 

وأجرى الأهلى تعديلا على فندق إقامة الفريق والذى حل به اللاعبون خلال النصف الأول من المعسكر المغلق وتم نقل الإقامة من فندق قريب من النادى إلى الفندق الذى يقيم فيه الفريق خلال مبارياته الرسمية بالتجمع الخامس بناء على رغبة اللاعبين.

خاض الأهلى مرانه صباح أمس على  ملعب النادى بمدينة نصر، استعدادا للموسم الجديد وحرص مارسيل كولر المدير الفنى للفريق على عقد محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران للحديث فى كل الجوانب الفنية والخططية.

وعقب المحاضرة قام المدير الفنى بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، وخاضت المجموعة الأولى تدريبات فى صالة الجيم ثم قاموا بالجرى حول الملعب فيما خاضت المجموعة الثانية تدريبات اشتملت على جانب بدنى وتدريبات الكرة.

وشهد مران الفريق مشاركة الحارس  حازم جمال مواليد ٢٠٠٥ فى تدريبات الحراس مع الثلاثى على لطفى ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف والذين خاضوا تدريبات منفردة تحت إشراف يانكون ميشيل مدرب الحراس.

وحرص كولر على عقد جلسة مع معاونيه على هامش المران، وذلك ضمن الجلسات التنسيقية الخاصة بالجهاز للتحضير للبرنامج التدريبى.

ويستعد الأهلى لمباراة الإتحاد المنستيرى التى تقام فى تونس يوم ٩ أكتوبر المقبل فى ذهاب دور الـ ٣٢ بدورى أبطال إفريقيا.