الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مروة عبدالمنعم: «بنشترى راجل» يسعى إلى لم شمل الأسرة.. ونرفض البرامج المحرضة على خراب البيوت

قالت الفنانة مروة عبد المنعم، مقدمة برنامج «بنشترى راجل» المعروض على قناة الشمس، أن البرنامج اجتماعى يهتم بقضايا المرأة، وتقوم فكرته على مواجهة السوشيال ميديا وبعض البرامج التى تسعى لتحريض المرأة على زوجها بمقولات مثل استقلالية المرأة وخليكى قوية.



 

وأضافت «عبدالمنعم» لـ»روزاليوسف»، أن برنامجها يسعى الى لم شمل الأسرة والعودة الى تقاليدنا الرائعة، وأيام زمان حينما كانت المرأة رقيقة وأنثى، وفى ذات الوقت هى امرأة قوية ناجحة فى عملها وتربية ابنائها، لافتة إلى أن هذه طبيعة المرأة كما خلقها الله وبالتالى لا يجب أن تقضى على هذا الأمر.

وتابعت: «السيدة خديجة كانت تاجرة ناجحة فى عملها وفى ذات الوقت كانت زوجة مطيعة للرسول عليه الصلاة والسلام».

واوضحت: «إحنا فى البرنامج بنشترى راجل ومش ضده، ونرفض البرامج التى تحث على خراب البيوت ، لكن فى ذات الوقت لا نقبل أى وضع تتعرض فيه المرأة للإهانة من الطرف الآخر مثل الاعتداء بالضرب عليها أو غيره من هذه الأشياء المؤذية لها».

وعبرت عن سعادتها بتقديم برنامج اجتماعى يهتم بشئون المرأة ، مضيفة: «بعد تقديمى برنامج «بنات وولاد» كنت عايزة أخرج من عباءة الأطفال، بتقديم برنامج اجتماعى، لاأنى أفضل التنوع وعدم تقديم نوع معين من البرامج».

وعن وجودها مع أكثر من فنانة لتقديم البرنامج، علقت أنها تفضل البرامج الجماعية، لأنها تضمن أفكار موضوعات كثيرة ونقاشًا وتأييدًا ومعارضة، بعكس البرامج الأحادية، كما أنه من الرائع فى حالة نجاح البرنامج أن ينسب لكل مقدميه.

ونفت وجود أى نفسنة بينها وزملائها أثناء البرنامج، مؤكدة أن الكواليس أكثر من رائعة. وكشفت عن تلقيها ردود فعل جيدة حول البرنامج الذى انطلق من مدة لا تزيد على شهر، لافتة إلى أن عددًا من زملائها الفنانين والإعلاميين قاموا بتهنئتها حول البرنامج مثل الفنان حمزة العيلى، وياسر الطوبجى وغيرهم.