الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدًا.. كامالا هاريس تزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

أعلن البيت الأبيض، أن نائبة الرئيس الأميريكى، كامالا هاريس، ستزور خلال زيارتها لكوريا الجنوبية، المنطقة المنزوعة السلاح التى تقسم شبه الجزيرة الكورية.



وأوضح مسؤول فى البيت الأبيض أن الزيارة التى ستتم، غدا الخميس، تظهر “التزام الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب كوريا الجنوبية فى وجه أى تهديدات صادرة عن كوريا الشمالية..وأضاف أن هاريس “ستكرم التضحيات المشتركة” للجنود الأمريكيين والكوريين الذين قتلوا فى الحرب الكورية التى انتهت بوقف لإطلاق النار كرس تقسيم شبه الجزيرة قبل حوالى 70 عاما فى 1953..وقد تثير زيارة المنطقة المنزوعة السلاح غضب كوريا الشمالية التى وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى بأنها “أسوأ مدمرة للسلام والاستقرار الدوليين” بعد زيارتها لهذه المنطقة.

وحذرت بيونج يانج الاثنين أيضا من أن كوريا والولايات المتحدة قد تتسببان بحرب بعدما باشرت الدولتان الحليفتان أولى تدريباتهما البحرية المشتركة منذ خمس سنوات قرب شبه الجزيرة الكورية.

وأجرت كوريا الشمالية فى الأشهر الأخيرة سلسلة غير مسبوقة من التجارب على الأسلحة فيما المفاوضات مع الأسرة الدولية بشأن برامجها النووية والبالستية متوقفة.