الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسى للحكومة تزيل كل المعوقات أمام المستثمرين

أكد نواب برلمانيون أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، يعكس حرصه على دعم قطاع الاستثمار فى مصر، من خلال حل مشاكل المستثمرين بما فيها مستلزمات الإنتاج، لافتًا إلى أن كل شركة يتم تأسيسها تمثل قيمة إضافية للاقتصاد الوطنى من خلال زيادة حجم الإنتاج، وتوفير فرص العمل.



وقال النائب أيمن محسب”، إن الدولة المصرية تسعى منذ سنوات لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا أن الصناعة هى قاطرة التنمية، التى توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا، من خلال تذليل المعوقات والعقبات التى تواجهها، من خلال عدد من التيسيرات منها الرخصة الذهبية، التيسيرات على القطاع الصناعي، أبرزها إصدار الرخصة الذهبية لبعض المشروعات التى ستمنح مرة واحدة لبعض من المشروعات من قبل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى توحيد جهة الولاية، والحصول على الموافقة فى مدة 20 يومًا أو أقل.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القطاع الخاص أصبح شريكًا أًصيلًا مع الدولة فى التنمية، حيث تصل نسبته إلى 75 %، مشددًا على أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة فى ظل ظروف شديدة القسوة وأزمات عالمية متكررة.

وأوضح “محسب”، أن الرئيس أعلن انطلاق أجندة وفعاليات المؤتمر الاقتصادى الشهر المقبل، الأمر الذى يأتى استكمالًا لإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الدولة منذ سنوات، مشيرًا إلى أن الدولة تهدف إلى صياغة رؤى لمواجهة التحديات الراهنة وتداعيات الأزمات العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المصرى. 

وقال النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الداعم الأول للاستثمار والمستثمرين فى مصر، وأنه دائمًا يسعى لإقامة مشروعات قومية بهدف جذب لإستثمارات الأجنبية والمحلية وتخفيف الأعباء عن المستثمر، حتى يتثنى له إقامة مشروعه وبالتالى سيكون هناك توفير فرص عمل للمواطنين.

وأوضح النائب أحمد نويصر، أن الرئيس دائمًا حريص على إزالة كل المعوقات أمام المستثمرين، وقد وضح ذلك اليوم أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية: “لما نيجى نعرض مشاكل بتقابل مستثمر مش عيب فى الحكومة أو الدولة..علشان نتصدى له ونحله علشان ميبقاش فيه مشكلة تعوق الاستثمار”، وإشارته إلى أن شهرين على الأكثر ستكون كل المعوقات التى تجابه رجال الصناعة قد انتهت بشكل كامل، موجهًا الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على الالتزام بتحقيق ذلك.

فيما أثنى النائب حازم عويان عضو مجلس النواب،على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة لتطوير منظومة التعليم قبل الجامعى والتى تناولها خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأكد النائب حازم عويان عضو مجلس الشيوخ، أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى بوزير التعليم قبل بداية العام الدراسى الجديد يعكس اهتمام الدوله بالتعليم وتطويره وتحديثه بما يتناسب مع آليات العصر الحديث والتقدم التكنولوجي.

وعلى صعيد متصل أشاد أعضاء بمجلسى النواب والشيوخ بتوجيهات الرئيس السيسى بدعم المنظومة الطبية، من جهتها أشادت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسى بدعم المنظومة الطبية، والتى تأتى استمرارًا لجهود القيادة السياسية على مدار السنوات الماضية لدعم القطاع الصحى للارتقاء بصحة المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم.

وأكدت «أبو السعد»، فى تصريحات لها،أمس، أن الرئيس السيسى أطلق العديد من المبادرات الصحية لدعم القطاع الصحي، وقد سجلت نجاحًا كبيرًا بشهادة الجميع، والآن تأتى توجيهاته للعمل على استكمال نجاح تلك المبادرات ومنها ما يتعلق بتوفير الموارد الإضافية للتوسع فى مبادرة إنهاء قوائم الانتظار فضلًا عن إضافة تخصصات جديدة.

 من جانبه أشاد النائب عيد حماد، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخطوات التنفيذية لإنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبى على مستوى الجمهورية، قائلًا: التوجيهات تعكس حرص واهتمام القيادة السياسية على توفير احتياطى استراتيجى لتغطية الاحتياجات من المستلزمات الطبية.

وأضاف حماد، أن إنشاء مخازن استراتيجية للتخزين الطبى على مستوى الجمهورية يساعد على مواجهة أى تداعيات طارئة فى هذا الإطار، مؤكدًا أن الهدف من المخازن يكمن فى حرص الدولة على تعزيز جهودها لتوفير كل المستلزمات الطبية للمواطن المصري.

وثمن النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، هذا التوجه من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإسراع فى الخطوات التنفيذية لإنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبى على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس تعكس مدى اهتمام الدوله بصحة المواطن وتوفير الأدوية وكل ما تحتاجة صحة المواطن المصرى فى ظل الاستراتيجيات التى وضعتها الدولة المصرية بتوجيهات من القيادة السياسية.