الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام فعاليات المؤتمر الدولى لجراحة الكتف وإصابات الملاعب

على ضفاف نهر النيل وفى قلب عاصمة أم الدنيا القاهرة أسدل الستار على النسخة الثانية من المؤتمر الدولى لجراحة الكتف واصابات الملاعب الذى نظمته جمعية الكتف المصرية برئاسة بروفيسور باسم فليجة بمشاركة حوالى 300 متخصص منهم 50 خبيرا عالميا ومصريا.



وتضم جمعية الكتف المصرية إلى جانب فليجة كلا من د.ياسر الصفورى نائب رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة د.أحمد قنديل ود.شريف الغمرى ود.أحمد عبد السميع ود.محمد عبدالعال ود.سعيد كريم ود.جمال الصبحى ود.محمد قطب ود.علاء بلبع ود. حسن على ود.هانى السيد.

وفى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أكد باسم فليجة أن المؤتمر حقق العديد من المكاسب العلمية من أبرزها الاتفاق على تدشين جمعية للكتف على مستوى افريقيا يكون مقرها القاهرة.

أضاف فليجة أن المؤتمر شهد مناقشات علمية ومناظرات بين أهم المتخصصين على مستوى العالم فى مجالات الطب الرياضى واصابات الملاعب وجراحات الكتف.

تابع فليجة قائلا: شارك فى المؤتمر مجموعة من القامات العلمية العالمية منهم د.ليون راتش رئيس جمعية الكتف بجنوب إفريقيا والفرنسى فيليب فالانتى والألمانى جيورد كوفاتش والإنجليزى سامح أنصاره والأمريكى أدوارد ماكفارلين ومواطنيه اوما سيركاماران ودان زلوتولوف والماليزى محمد الفياض والألمانى فرانك جولك والجنوب إفريقى نيتش باجوان.. ومن الخبراء المصريين كل من: د.جمال حسنى ود.رامى النقيب ود.عمرو السيد ود. محمد يحيى ود.محمد أبوعميرة ود.عماد البنا ود.أحمد العطار ود.هانى مرسى ود.راشد أمام ود.إسماعيل حمودة ود.محمد عبدالوهاب ود.مصطفى محمود ود.شريف سكر ود.سمير الشورى.

 وفجر فليجة مفاجأة بأنه لأول مرة على مستوى العالم يتم علاج حالات خلع الكتف لدى الأطفال أقل من 12 عاما فقط فى مصر.. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مراكز علمية عالمية لتبادل الزمالات والبعثات.

ووجه فليجة الشكر للجنود الذين ساهموا فى نجاح المؤتمر وبخاصة: نوران الوردانى ورشا بهاء ونيرة الوردانى ونادين الوردانى وسلوى بكر ومحمد عزالدين وأبوالمجد على حسن ومحمود البهى وعبدالرحمن صابر.. وكذلك شباب جمعية الكتف المتحمس والواعد الأطباء أحمد عبدالعزيز ومعتز الديب ومحمد نبيل وأحمد حسام. واختتم البروفيسور حديثة مشددا على أن هدفه الأساسى جعل مصر مركز عالمى لجراحات الكتف وأن نحقق المعادلة الصعبة فى توفير أحدث طرق العلاج بجودة أعلى وتكلفة أقل بكثير من باقى دول العالم.