الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10.5 تريليون دولار خسائر متوقعة للعالم من الهجمات الإلكترونية فى 2025

عقدت شركة «ديجيتال بلانتس»، لحلول أمن المعلومات حدثها السنوى الرابع تحت عنوان «يوم الأمن السيبرانى» برعاية شركة سوفوس الانجليزية لتعريف مجتمع الاقتصاد المصرى بأهمية الأمن الإلكترونى فى عصر التحول الرقمى والتى تستلزم دائما الاستعداد بالأنظمة الدفاعية الذكية».



وأُقيم على هامش المؤتمر حلقة نقاشية تحت عنوان «أهمية الأمن السيبرانى فى دعم رؤية مصر نحو التحول الرقمى 2030» بمشاركة نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للأمن السيبرانى NETRA الدكتور أحمد على، والمهندس تامر عيسي، الرئيس التنفيذى لشركة كريستال باي، بالإضافة إلى ممثل من شركة سوفوس العالمية، والمهندس أحمد حنفى الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة » ديجيتال بلانتس».

من جانبه أكد أحمد حنفي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة » ديجيتال بلانتس»، أهمية الحوار المجتمعى حول قضية الأمن السيبرانى التى أضحت واحدة من أهم المشكلات التى تواجه العالم الحديث، وذلك تماشيا مع استراتيجية مصر ورؤيتها نحو التحول الرقمى 2030.

مشيرًا إلى أن التحول الكبير نحو الأدوات التكنولوجية فى إدارة الحياة اليومية مثل الخدمات الحكومية والصحية والتعليمية وغيرها، قابله من ناحية أخرى نشاط واضح فى الهجمات السيبرانية والإلكترونية، حيث من المتوقع أن يبلغ حجم خسائر العالم من الهجمات السيبرانية حوالى 10.5 تريليون دولار بحلول 2025.

فيما أظهرت بعض الإحصائيات أن الجرائم الإلكترونية هى الاسرع انتشارًا حول العالم، حيث يشهد العالم جريمة واحدة كل 11 ثانية خلال 2021 وبالتالى من المهم  أن نركز على تبادل الخبرات والتعاون فى مواجهة تلك النوعية من الجرائم الخطيرة.