الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشباب والرياضة» توقع شراكة مع «تيك توك» لإطلاق برنامج «TikTok Creator Hub»

وقعت وزارة الشباب والرياضة اتفاقية شراكة مع منصة تيك توك لإطلاق برنامج TikTok Creator Hub والذى يهدف إلى مساعدة الشباب على بناء المهارات والمعارف الصحيحة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعى، لزيادة الوعى بالقضايا التى تهم المجتمع، وطرح أفكار وابتكار حلول للقضايا التى تهم الشأن العام.



وقد تم اختيار قضية التغير المناخى هذا العام تزامنًا مع استضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى شهر نوفمبر المقبل.

وخلال المؤتمر تم توقيع بروتوكول تعاون بين تيك توك ووزارة الشباب والرياضة، وقعه كل من فرح طوقان مديرة السياسة العامة فى تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان، واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب من وزارة الشباب والرياضة.

يهدف برنامج TikTok Creator Hub إلى تشجيع مستخدمى منصة تيك توك من الشباب على إحداث تأثير كبير على العالم من خلال مشاركة أفكارهم والمشاريع التى تساهم فى مجال معين أو إحداث تغيير، كما يهدف البرنامج أيضًا إلى تحديد المواهب وربطها بالموجهين المناسبين وخبراء اكتشاف وتقييم المهارات، وخصصت تيك توك، موضوع البرنامج هذا العام بشأن قضايا التغير المناخي، عبر تحفيز الشباب على ابتكار أفكار للعمل على المشكلات، وهو ما لقى الترحيب والدعم من وزارة الشباب والرياضة، وسيكون للفائزين فى برنامج TikTok Creator Hub الفرصة لحضور قمة المناخ COP27 المنعقد فى مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويتماشى برنامج TikTok Creator Hub مع جهود وزارة الشباب والرياضة، للتوعية البيئية لتعريف الشباب بقضية التغيرات المناخية وآلية التكيف والتخفيف منها من خلال فعاليات عدة بمراكز الشباب بمختلف المحافظات، كما تنظم الوزارة مؤتمر شباب المناخ COY17، والذى يقام على هامش قمة الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى COP27،ويشارك بمؤتمر شباب المناخ نحو 1500 شاب وفتاة من مختلف دول العالم الناشطين فى مجال المناخ.

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة: «إن الوزارة حريصة على الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من برامج ومشروعات الوزارة المختلفة، وتحقيق الاستفادة المثلى من التطبيقات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى كآلية مهمة تحقق هذا  الهدف.

لفت الوزير إلى السعى نحو توعية الشباب والنشء بقضايا التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ، من خلال فعاليات ومشروعات وأنشطة مختلفة، مشيدا بالتعاون مع منصة TikTok،  فى هذا الشأن.