الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أبوظبى الأول مصر» يعلن اكتمال دمج أنظمته مع بنك عودة مصر

أعلن بنك أبوظبى الأول مصر، رابع أكبر بنك خاص فى مصر، عن اكتمال عمليات دمج أنظمة بنكى أبوظبى الأول وعودة مصر فى كيانه المتكامل الجديد. وعليه، يمكن الآن لعملاء كلا البنكين الاستفادة من  كافة خدمات الكيان الجديد من خلال جميع فروعه واسعة الانتشار سواء كانت تنتمى لعودة مصر فى السابق أو أبوظبى الأول، فضلًا عن القنوات الإلكترونية الرائدة الخاصة بالبنك. 



وصرح محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك أبوظبى الأول مصر، بأنه بإتمام عملية دمج الأنظمة والحسابات بين البنكين، يكتمل كيان بنك أبوظبى الأول مصر مما يساهم فى تدعيم حجم البنك وانتشاره محلياً، ويسهل وصول خدماته المالية للعملاء من خلال شبكة فروع متكاملة واسعة الانتشار، مضيفًا :إن الكيان المتكامل الجديد يعزز التزام البنك الراسخ تجاه العملاء بصفته أحد أكبر بنوك القطاع الخاص العاملة فى السوق المصرية. 

وأوضح فايد أن البنك يستهدف فى الفترة القادمة الاستمرار فى تلبية جميع احتياجات العملاء المالية واليومية استنادًا إلى خبرات البنك المحلية والعالمية لمجموعة بنك أبوظبى الأول، والتى تعتبر واحدة من أكبر المؤسسات المالية فى العالم وأكثرها أمانًا، وذلك بطرح أعلى جودة من الخدمات المصرفية من خلال الاستثمار فى أحدث الحلول التكنولوجية بالقطاع عالميًا، وعقد شراكات واعدة مع المؤسسات المعنية، علاوة على التوسع الجغرافى.

كما أشار «فايد» إلى أن البنك تقدم إلى البنك المركزى المصرى بطلب لتقديم خدمات العقود الآجلة بالجنيه وعقود التحوط ضد تقلبات العملة، مشيرًا إلى أن «أبوظبى الأول» بالإمارات يمتلك خبرات كبيرة فى هذا الاتجاه، ستستفيد منها وحدته فى مصر.

وأضاف فايد:» يمتلك بنك أبوظبى الأول مصر استراتيجية مرنة تتواكب مع المتغيرات التى يشهدها الاقتصاد المحلى والعالمى، وتأتى تلك الجهود لدعم العملاء الحاليين واستقطاب المزيد من العملاء من جميع الفئات، فضلاً عن دعم القطاع المصرفى المصرى،  إيماناً منا بأهمية دورنا ودور القطاع المصرفى فى تحقيق الشمول المالى، وهو أحد أعمدة رؤية مصر 2030.»

واستكمل أبوظبى الأول مصر عملية الدمج على عدة مراحل ليصبح رسمياً أحد أكبر البنوك الخاصة العاملة فى مصر من حيث الأصول، والتى تبلغ قيمتها 187 مليار جنيه مصرى، بعدد 69 فرعا و 211 ماكينة صراف آلى تنتشر فى جميع أنحاء الجمهورية.