الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد الشاذلى: كاميرا «صباح الخير يا مصر» موجودة فى مختلف الندوات والاجتماعات وورش العمل

عبر الإعلامى محمد الشاذلى، مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، عن مدى سعادته بحضوره قمة المناخ 27 COP، ومشاركته فى تغطيتها.



وأضاف «الشاذلى» لـ«روزاليوسف»: أجرينا عدة لقاءات منها مع الدكتور محمود محيى الدين، والسفير محمد نصر، ووزير الزراعة، وكاميرا «صباح الخير يا مصر» تقوم بتغطيات متنوعة يكون وفقا للموقف والوقت المتاح لدى الضيوف، كما أننا موجودون فى الاجتماعات واللقاءات وورش العمل، والندوات، ومستمرين فى التغطية.

وكشف عن أنه ينوى حضور فعالية منظمة انقاذ الطفولة لتوعية الاطفال بالتغييرات المناخية، لافتا إلى أن «صباح الخير يا مصر»  مهتم بالملف كثيرا، إذ إنهم كان يتحدثون عن توعية الأطفال بتغيرات المناخ.

وتابع: «فى البداية كنت أتساءل عن كيفية الحديث مع طفل عن التغيرات المناخية، وكيفية توعيته بهذه القضية، لكن فيما بعد وجدت أنه من الضرورى توعيتهم قدر المستطاع بالأمر، فالسلوك المنضبط لأى شخص هو ناتج عن وعى، فإذا لم يتلق الوعى بالشكل السليم من البداية سينمو ويكبر وهو غير فاهم وواع، وبتوعية الاطفال سيستفيدون وعلى الأقل سيكون سلوكهم منضبط فى بعض الامور، وهناك تقارير عن منظمة الصحة العالمية تقول إن هناك ما يزيد علي مليار طفل حول العالم معرضين للخطر بسبب التغيرات المناخية، وتأثريها كبير على نمو الاطفال ومناعتهم، فالتغيرات المناخية تؤثر على جودة المياة التى نشربها وبالتالى على صحتنا.

وعبر عن مدى اعجابه بالتنظيم الخاص بقمة المناخ، فهو رائع وعلى أعلى مستوى .