السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلامية رشا مجدى: حرصت على تنوع ضيوفى فى قمة المناخ.. وأجريت 25 لقاء

عبرت الاعلامية رشا مجدى مقدمة برنامج «صباح البلد»على قناة صدى البلد، عن مدى إعجابها بقمة المناخ 27 COP، بداية من التنظيم الى الفعاليات وغيره، لافتة إلى أن التنظيم مبهر، منذ وصولها الى شرم الشيخ قبل بداية المؤتمر بيوم واحد، استخرجت الكارنية الخاص بالمؤتمر فى خمس دقائق فقط رغم أن عدد الحضور كان كبيرا جدا، إلا أن هناك الشباب المسئولين عن تنظيم المؤتمر يقومون بمجهود رائع ويتحدثون بمختلف اللغات، بالإضافة الى مزيد من التسهيلات للمشاركين وتوجيههم الى أماكنهم.



وأضافت «مجدى» لـ«روزاليوسف»، أن المؤتمر يتضمن قاعات مساحاتها كبيرة للغاية وأحدث الأجهزة موجودة، والمسئولون عن التنظيم يعملون كخلية النحل بسرعة ودقة، ولم تشعر بأى شىء ينقصها، مشيرة الى أن القاعات متاحة للجميع، وهناك قاعات مجاورة مزودة بشاشات كبيرة لمتابعه كل ما يحدث.

وأوضحت أن هناك مكانا مخصصا للقنوات، ويتضمن كل العاملين بالإعلام سواء قنوات تليفزيونية أو فضائية أو راديو، وكل شخص يعرف مكانه، لافتة إلى أن قاعة الإعلام فقط كانت تشمل ما لا يقل عن ألفى شخص غير الضيوف والمسئولين.

وتابعت، أثناء وجودنا فى القاعات كانت هناك عربات تحضر لنا المياه والعصير، وخارج كل قاعة نجد مكانا مخصصا لبيع السندوتشات، لذلك كل شىء متوافر.

وعن اللقاءات التى أجرتها، قالت رشا مجدى: حرصت على التواجد فى مختلف الفعاليات فى المؤتمر لأننى رغبت فى تنوع الشخصيات التى استضيفها، اذ اننى استضفت عربًا، وافارقة، وأجانب، فى مختلف المجالات من فنانين، منهم الفنان أمير المصرى وغيره من شخصيات من المجتمع المدنى، وعدد اللقاءات التى قمت بها كانت 25 لقاء، حاولت بها تغطية كل الجوانب فى المؤتمر قدر المستطاع. وأضافت أن لقاءها مع الفنان امير المصرى كان متميزًا، فهو حالة لأنه شاب يكرس وقته ومجهوده، ليس لخدمة عمله كفنان وانما لخدمة البشرية، من خلال قمة المناخ، فهو كان متواجدًا معنا وحريصًا على حضور كل الجلسات وبرفقته مجموعة أخرى من الشباب.

وعبرت عن مدى إعجابها بالفيلم الرسمى لقمة المناخ الذى شارك فيه الفنان امير المصرى، لافتة الى أن الفيلم يخاطب العالم، يدور حول مصور وتحدث له كوارث وفجأة يجد نفسه أنه كان فى عالم افتراضى، الفيلم مزج العالم الافتراضى بالذكاء الصناعى، ويتضمن رسالة تتمثل فى ضرورة تكاتف العالم لحل مشكلة تغير المناخ، رغم أن المشكلة ليست لدينا فى الدول العربية، خاصة أننا أقل دول انبعاثا لثانى أكسيد الكربون، ولكن المشكلة فى العالم الخارجى، ولذلك فكرة الفيلم رائعة جدا فى توصيل الرسالة فى دقيقتين فقط  فهذا أمر مذهل.

وكشفت عن أبرز الفعاليات التى حرصت على حضورها، منها فعالية بحضور دكتورة أمانى عصفور رئيس مجلس أعمال افريقيا وأمانى أبو زيد وبمشاركة النائب محمد ابوالعينين، وفكرتها تدور حول كيفية استفادة إفريقيا من مؤتمر المناخ للوصول الى مشاريع لصالح الدول الإفريقية مع دخول القطاع الخاص مع الحكومات ومنظمات المجتمع المدنى من أجل اقامة مشاريع للطاقة المستدامة، بالإضافة إلى تأييد الدول الإفريقية لمبادرة الرئيسى عن وقف الحرب الروسية الأوكرانية.

وعبرت عن مدى شعورها بالفخر لكونها مصرية، لافتة الى أن كل الضيوف الأجانب كانوا سعداء كثيرا رغم ساعات العمل الطويلة، الا أنهم كانوا حريصون على حضور مختلف الفعاليات والندوات وفى ذات الوقت الاستمتاع بكل لحظة يقضونها بشرم الشيخ، فى هذا الجو الرائع، فهى أصبحت مدينة عالمية، ومنتجعا عالميا، والأجانب مبهورون بمصر.

وتابعت، حينما أتابع القنوات العالمية أجد مؤتمر قمة المناخ متصدر التغطيات والنشرات الإخبارية.