السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«خير بلاد الدهب» مشروع شيماء لبيع المنتجات الأسوانية فى القاهرة

السعى والاجتهاد أبواب النجاح لتحقيق الطموحات، كلمات همست بها شيماء دهب وهى تفكر فى مشروعها «خير بلاد الدهب» وهى ابنة محافظة أسوان، فهى عملت بمجال الصحافة والإعلام ويم تقتصر على ذلك فقط بل سعت لتحقيق مشروعها وهو بيع المنتجات الأسوانية فى محافظة القاهرة.



جاءت الفكرة من الأصدقاء  هكذا قالت لنا شيماء عند سؤالها عن مصدر الفكرة واستكملت: الأصدقاء هم السبب فى تبلور الفكرة الخاصة بالمنتجات، ومن آخر زيارة لها لأسوان رصدت بعض المنتجات المميزة هناك يأتى أبرزها التوابل الأسوانية وبدأت من خلال دائرة الأصدقاء الذين شكروا للغاية فى المنتجات ما أدى إلى استمرار الفكرة.

وقالت: حولت الفكرة بعد ذلك إلى جروب على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، والتعامل مع الواقع الافتراضى وبالفعل تلقيت الإعجاب من جانب العديد من الأصدقاء والمعارف وغيرهما، موضحة أنه لا بد أن يتم السعى فى تحقيق ما تحلم به من مشاريع أو ممارسة مواهب خاصة بك أو غيرها من الأمور فنحن نبدع فيما نحبه.

وأضافت لكل من يريد أن يبدأ مشروعه الخاص الأمر ليس معقدا كما يعتقد البعض فقط تخصيص مبلغ من المال للبدء ومن ثم اختيار فكرة مناسبة ومميزة عن غيرها من الأفكار وبعدها الاتجاه للدائرة المحيطة ومن ثم السوشيال ميديا.

وتابعت: من شجعنى للاستمرار عائلتى خاصة والدى فهو كان أول من اشترى منى منتجاتى، ومن المعروف أن محافظة أسوان تتميز بالعديد من المنتجات كالتوابل الأسوانية  ذات الرائحة النفاذة، والكركدية الأسوانى والسودانى وكذلك المنتجات التجميلية كالحنة، والصابون الخاص بالوجه والجسم وغيرها من المنتجات.