الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب عراقى يعلن فقدان 20 مليار دينار من «سرقة القرن»

كشف نائب عراقى، أمس الاثنين، عن فقدان 20 مليار دينار (13.7 مليون دولار) من الأموال المعلن عن استردادها، فى قضية سرقة الأمانات الضريبية، المعروفة إعلاميا بـ «سرقة القرن».



جاء ذلك فى ما أفاد به النائب المستقل فى البرلمان العراقى هادى السلامى، فى تغريدة بحسابه على تويتر، وفق شبكة «رووداو» العراقية.

وقال السلامى: «200 مليار كانت فى مصرف «الود» فرع 14 رمضان تم التحرز عليها بعد 3 أيام من إلقاء القبض على نور زهير».

وأضاف «(رئيس الوزراء العراقى محمد شياع) السودانى أعلن عن 180 مليارا، (أى أن هناك) 20 مليارا مفقودة»، دون مزيد من التوضيح، بشأن مصير الأموال المفقودة.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السودانى، «استرداد مبلغ 182 مليار دينار عراقى (نحو 124.7 مليون دولار أمريكى)، كجزء من الأموال العراقية المنهوبة من البلاد».

وقال السوداني، فى مؤتمر صحفي، «اليوم نعلن استرداد 182 مليار دينار عراقى وجبة أولى، كجزء من الأموال المسروقة من الأمانات الضريبية»، حسب وكالة الأنباء العراقية- واع. وأضاف أن «جهات ساهمت وساعدت فى سرقة أموال الدولة وسنعلن عنها عند اكتمال التحقيقات»، لافتا إلى أن «أحد المتهمين بسرقة أموال الدولة نور زهير أقر بسرقة ما يزيد عن 2 تريليون دينار عراقى نحو 1.3 مليار دولار، وتعهد بتسليم المبلغ للعراق».