الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلامى الرياضى محمد فاروق: «البريمو» على مسافة واحدة من كل النوادى والأهلى الأفضل فى مصر وإفريقيا بالأرقام وعدد البطولات

قال الإعلامى الرياضى محمد فاروق، مقدم برنامج «البريمو» المعروض على قناة TEN، إن البرنامج يهتم بالمونديال حاليًا من خلال تغطية ومتابعة أخباره، مع وجود ضيوف من المحللين الرياضين وهما عبدالرحمن مجدى وخالد عامر متخصصين فى الكرة العالمية.



وأشاد «فاروق» لـ»روزاليوسف»، بمونديال 2022، بداية من التنظيم والتصوير فهو رائع و يعبر عن الثقافة العربية، بالاضافة الى أداء المنتخبات كلها مميزة، والمباريات الضعيفة قليلة لا تتعدى سوى مباراة واحدة فقط، وهناك مفاجآت حدثت مثل فوز السعودية على الارجنتين ، والمغرب كسبت بلجيكا.

وعبر عن أمنيته فى استمرار السعودية والمغرب بهذا الأداء الرائع، لافتا الى ان السعودية كان اداؤها مبهر للغاية ويرى أنها الأفضل. وأضاف: نحن مشجعون للمنتخبات العربية والإفريقية أيضا وعلى مستوى المنتخبات الإفريقية أرى أن غانا مستمرة و السنغال لديها فرصة أيضا للدور المقبل.

وأشار الى أن البرنامج على مسافة واحدة من جميع النوادى، نافيًا تأثره كون أنه أهلاوى ولاعب سابق فى النادى الأهلى، إذ إنه يعمل فى قناة عامة محايدة غير تابعة لاى نادٍ سواء الاهلى او الزمالك.

وتابع،: كل مذيع على الشاشة لديه انتماء كروى لنادى معين لكن حينما نظهر على الشاشة فى قناة عامة محايدة، فهنا لا بد أن نكون على مسافة واحدة من كل النوادى، ومع ذلك حينما نجد موقفًا معينًا من ضيفنا أو رأى معين لا نحجر عليه حتى اذا كان ضد انتماءاتنا، لأن فى النهاية ضيفنا له وجهة نظر وحرية الرأى والبرنامج مفتوح للجميع.

وعن حديثه بأن الأهلى الأفضل فى مصر وإفريقيا، أكد أن هذا واقع بعيد عن انتمائه للنادى الأهلى، مضيفا: «لا شك بأن الأهلى هو الأفضل بالأرقام وعدد البطولات التى وصل لها، الأهلى ينافس الأندية العالمية، فالأرقام هى التى تتكلم وهذا يسعدنى لأننى أهلاوى فى النهاية».

وعن إشادته بـ كابتن كولر، قال: بداية مبشرة لكن لا أستطيع أقول تقييم كامل له حتى الآن، لكن البوادر جيدة، فهو نظم أمورًا كثيرة كانت غائبة عن الأهلى الفترة الماضية، والأهلى هذا العام مختلف فى التنظيم والثقة.

محمد فاروق، نفى مقاضاة النادى الأهلى لـ»البريمو» بعد الحديث عن سافيو، مؤكدا ان الاهلى لم يقم بأى شكوى أو إجراء ضد البرنامج، ولكن الجمهور فقط تحدث عبر السوشيال ميديا عن حديث البرنامج حول سافيو، لافتا الى أن الأهلى قدم اكثر من شكوى ضد البرنامج سابقا، حيث رأوا اننا نركز فى حديثنا على الاهلى ، وضيوفنا المحللون يقولون كلامًا يراه الاهلى بمثابة هجوم ضده ، لكننا لا نهاجم اطلاقا.

واضاف: نحن كبرنامج اذا قرر ممثل احد النوادى يصحح معلومة قالها احد ضيوفنا فأرى أنه يأتى عندنا فى البرنامج لتصحيح المعلومة وهذا شرف طبعا لنا وإثراء للبرنامج، وأنا أتحدث عن أى نادٍ لديه اى وجهة نظر او معلومة يريد تصحيحها، والبريمو لا يهاجم الاهلى واذا كان هناك بعض التعبيرات حدثت فهى دون قصد، والبرنامج لم يقصد اطلاقا ما اعتبره الاهلى تنمرًا ضد الاعب سافيو بعدما وصفوا كابتن رضا عبدالعال بأنه قرد كرة، وهناك مصطلحات وتعبيرات متداولة فى لغة كرة القدم، ونحن نتحدث بلهجة جمهور الكرة، بدون ما نكون لابسين كرفتة شيك».

وعن اسم البرنامج «البريمو»، كشف عن أنه من اختيار كابتن رضا عبدالعال، وهو باللغة الايطالية يعنى رقمًا واحدًا.

محمد فاروق، أكد أن لقب كابتن هو المفضل له، وبخاصة أنه كان لاعب كرة بالأهلى وهذا ما يجعله يشعر بالفخر ، أما عمله كإعلامى رياضى فهو إضافة له وبخاصة أنه يعمل فى تخصصه لأنه درس إعلامًا، لافتا الى ان البعض يعتقد أن تقديمه البرنامج لانه لاعب كرة فقط ولكن هو دراسته كانت إعلامًا أيضا، ويحب مهنته كإعلامى.. واضاف ان الاعلامى يمكنه تقديم اى برنامج سواء سياسى ، فنى، رياضى، وهذا لان المذيع المثقف يكون ملمًا بمختلف المجالات، لافتا الى أنه ليس لديه مانع فى تقديم برنامج توك شو متنوع.