الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«إى فاينانس» توقع بروتوكول تعاون طويل الأجل مع Visa لتطوير المدفوعات الرقمية فى مصر

وقّعت مجموعة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، بروتوكول تعاون مع فيزا، الشركة الرائدة عالميا فى مجال المدفوعات الرقمية، لتوسيع نطاق تعاونهما بشأن تطوير المدفوعات الرقمية فى مصر، وخلق أساساً صلباً لمزيد من النمو فى التحول الرقمى والتكنولوجيا المالية، يشمل البروتوكول  اطلاق منتجات  لأول مرة فى مصر ، فضلاً عن مجموعة من المبادرات والمشاريع الرقمية التى من شأنها أن تخلق أساساً صلباً لمزيد من النمو فى المدفوعات الرقمية للقطاعين الحكومى والخاص ضمن رؤية مصر 2030. 



وتضمن بروتوكول التعاون خدمات استشارية حول طرح عدد من الحلول المبتكرة،، بالإضافة لتقديم أمثلة حول أفضل الممارسات العالمية والإقليمية للخدمات الحكومية الرقمية وقنوات الدفع، وتطوير خارطة طريق للتحول الرقمى للخدمات العامة وخدمات المدفوعات ذات الصلة بالحكومة بما فى ذلك تحصيل المدفوعات وصرف الأموال.

كما يشمل التعاون تطوير عمليات التسويق، وتبادل المعرفة ومبادرات التوعية، ومشاركة البيانات والتحليلات المتعلقة بالمجالات المهمة لتطوير المدفوعات الرقمية، مثل السياحة والتجارة الإلكترونية والشركات الصغيرة والمتناهية الصغر، فضلاً عن مجموعة من المشاريع المشتركة لتعزيز الشمول الرقمى والمالى وتبادل أفضل الخبرات الدولية، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات مشتركة لتعزيز الشمول المالى وبرنامج المعرفة الذى يستفيد من برنامج مهارات الأعمال العملية الخاص بشركة فيزا. ويتضمن بروتوكول التعاون، المشاركة فى تطوير مبادرات لمساعدة التجار والمستهلكين على الانتقال إلى حقبة جديدة من النمو الاقتصادى المستدام والشامل.

ومن جانبه أكد إبراهيم سرحان الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة مجموعة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، على مواصلة المجموعة التوسع واكتساب المزيد من الإمكانات الجديدة وفق أحدث التطورات والتكنولوجيات العالمية لدعم التحول الرقمى فى مصر.