الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كفر الشيح تحتفل بيوم التحدى

شهدت مدرسة التربية الفكرية بدسوق بمحافظة كفر الشيخ، الاحتفال بمناسبة يوم التحدى، بالتنسيق مع بين مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وجمعية رسالة فرع دسوق، وشارك فى الاحتفالية طلاب مدارس التربية الفكرية بدسوق، والتربية الفكرية مطوبس، والتربية الفكرية قلين، والتربية الفكرية بفوه، بحضور الدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ.



كما شهدت حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ احتفالية بيوم التحدى، بتواجد عدد كبير من ذوى الهمم، تضمنت الاحتفالات توزيع الهدايا، وتكريم عدد من ذوى الهمم، وفقرات فنية وعروض رياضية، وألعاب متعددة، إضافة لعرض مسرحى، أداء ذوى الهمم عن اهتمام الدولة بهم، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن الدولة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تولى اهتماماً كبيراً بذوى الهمم، وتعمل جاهدة لنشر الوعى بحقوقهم، وتأهيل وتنمية مهاراتهم ،لتيتولون المناصب، ويكونوا مسئولين عن دعم غيرهم، وحثهم على العمل والإنجاز فى كل المجالات.

وأضاف المحافظ، أن الدولة تسعى لتقديم كل الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية والفرص المتكافئة لذوى الهمم، لتمكينهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقى أفراد المجتمع، مؤكداً أن مصر من الدول التى أشيد بها عالميا فى العمل الاجتماعى بوجه عام، وفى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الهمم بصفة خاصة لما لها من خبرات وتجارب فى هذا الشأن.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن المجتمع المصرى بطبيعته يقدر أبناءه وبناته من ذوى الاحتياجات الخاصة، فيرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم، ويعمل على تمكينهم ودمجهم فى شتى مجالات الحياة، لكونهم الأقرب لتحقيق آمالهم وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة فى جميع المجالات.