الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أيامنا أحلى» انطلاق المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة

أعلن الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن انطلاق المرحلة الأولى من حملة «حقك تنظمى» بداية من اليوم الأحد ٤ /١٢ وحتى الخميس ٨/ ١٢/ ٢٠٢٢م، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، ضمن مبادرة «أيامنا أحلى « والتى تستهدف ٢٧ محافظة من ضمنها محافظة البحيرة، بإدارات «أبو المطامير، رشيد، دمنهور، شبراخيت، المحمودية، وادى النطرون، التحرير، كوم حمادة».



وذلك لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة «مجانًا»، وحرصاً على تلبية الاحتياجات غير الملباة للمجتمع تقرر تنفيذ حملة تنشيطية توعوية وخدمية موسعة لدعم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

كما أكد وكيل الوزارة على أنه سوف يتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بالإدارات المذكورة خلال تلك الفترة، كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.

كما أوضح عن القيام بتنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة أيامنا أحلى بكل الإدارات المشاركة، وإقامة معارض لمنتجات نوادى المرأة بجميع الإدارات المشاركة.

وفى بنى سويف تنطلق حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة، والمقرر تنفيذها على مرحلتين فى الفترة من  4 إلى 22 ديسمبر الجارى، وتنفذها مديرية الصحة تحت شعار «حقك تنظمى» لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان فى كافة مدن وقرى المحافظة من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة، والتى تأتى ضمن الحملات الدورية التى تنفذها الوزارة لضبط معدلات الزيادة السكانية فى إطار الاهتمام بصحة وتنمية الأسرة وتحقيق رؤية مصر 2030.

 أوضح د.محمد يوسف وكيل الوزارة  أنه سوف يتم تنفيذ الحملة التنشيطية على مرحلتين، حيث تبدأ المرحلة الأولى غداً الأحد «4 ديسمبر الجارى» وتستمر حتى  الخميس 8 من نفس الشهر، وتشمل إدارات(اهناسيا، الفشن وناصر)، فيما تبدأ المرحلة الثانية فى الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر الحالي، وتشمل إدارات (بنى سويف، الواسطى، ببا وسمسطا)، ويتم خلالها تقديم جميع الخدمات تنظيم الأسرة «بالمجان»،بجانب تنظيم ندوات توعية للسيدات على هامش الحملة. 

أضافت د. مديحة سرى مدير إدارة تنظيم الأسرة، أنه سيتم توفير مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.