السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

317 كلية تنتهى من انتخابات الاتحادات الطلابية

تلقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية، حول انتهاء اليوم الأول من مرحلة انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد خلال العام الدراسى 2022/2023، وذلك على مستوى اللجان والفرق بالكليات.



وأشار التقرير إلى أنه تم الانتهاء فى ٣١٧ كلية وذلك بنسبة ٧٢% من عدد الكليات لشغل ٤٤٣٨ مقعدًا لعضوية اللجان المختلفة على مستوى الكليات بالانتخابات والتزكية وتركزت تلك الكليات فى جامعات: «الزقازيق ـ المنيا ـ كفر الشيخ ـ بورسعيد ـ دمنهور ـ السويس ـ الأقصر».

ونوّه التقرير إلى أن أعمال الانتخابات على مستوى الكليات مستمرة، حيث تبقى ١٢٨ كلية للإعادة أمس الاثنين ٥ ديسمبر الجارى، حيث يتم التسابق على ١٧٩٢ مقعدًا لعضوية اللجان، وتتركز غالبيتها فى جامعات: «طنطا ـ الفيوم ـ دمياط ـ مدينة السادات ـ حلوان ـ أسوان».

يذكر أن ماراثون الانتخابات وطبقًا للجدول المعتمد يستمر حتى ٨ ديسمبر الجارى، حيث تجرى انتخابات الأمناء والأمناء المساعدين للجان العليا بالجامعات، وانتخابات رئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة.

من جانبه، قال الدكتور طايع عبداللطيف: إن العدد النهائى المُعلن للطلاب المشاركين بالانتخابات الطلابية لهذا العام يفوق الأعداد التى شاركت خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه تتم متابعة الانتخابات من مقر قطاع الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس.