الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المنطقة الشمالية العسكرية تنظم عددًا من القوافل الطبية بأحياء بشاير الخير

استمرارًا لجهود القوات المسلحة فى دعم المجتمع المدنى وتنفيذًا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة لتقديم الدعم الطبى للمواطنين خاصة فى المناطق المستحدثة لسكان العشوائيات.



قامت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية وجامعة الإسكندرية وعدد من جمعيات المجتمع المدنى والنقابات الطبية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الإجتماعى بدفع عدد من القوافل الطبية إلى منطقة بشاير الخير 3-5 بالإسكندرية، وذلك خلال شهر نوفمبر لتقديم الخدمة الطبية بالمجان للحالات المرضية فى كل التخصصات الطبية المختلفة.

وضمت القوافل الطبية عددًا من سيارات الإسعاف المجهزة عناية مركزة، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان، وعددًا من العيادات الطبية المتنقلة والمتخصصة فى تنظيم الأسرة والأشعة العادية وأشعة الموجات الصوتية والمعامل والعلاج الطبيعى وبنك الدم والفحص المبكر لأورام الثدى وفحص ذوى الهمم والرمد وأمراض القلب والباطنة والعظام والمخ والأعصاب والمسالك البولية وأسنان والمسح السمعى لطلاب المدارس.

وبلغ عدد المستفيدين من القوافل الطبية ما يقرب من 75 ألف مواطن من قاطنى بشاير الخير 3-5 بالإضافة إلى سكان المناطق المجاورة، حيث تم توقيع الكشف على 32 ألف حالة، وإكتشاف ما يقرب من 2800 حالة تحتاج إلى تدخل جراحى تم تحويلهم إلى مستشفيات الأسكندرية لتقديم خدمة طبية متقدمة كما تم فحص أكثر من 160 طفلًا من ذوى الهمم وصرف العلاج اللازم لهم.

كما تضمنت الفعاليات تنظيم عدد من الندوات الصحية التثقيفية، وندوات للمجلس القومى للمرأة، ومعرض للأسر المنتجة، تنظيم مؤتمر توظيف لعدد من الشركات والمؤسسات الإقتصادية، وإطلاق حملة بشاير بلا أمية.

تأتى تلك الجهود التى تبذلها القوات المسلحة انطلاقًا من مسئوليتها الإنسانية والاجتماعية وحرصًا منها على وصول كافة الخدمات لأبناء الشعب المصرى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظات الواقعة بنطاق مسئولية الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.