الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفكيك حركة «مواطنى الرايخ» المعارضة للحكومة الألمانية

نفذ آلاف من رجال الشرطة الألمانية، أمس الأربعاء سلسلة مداهمات فى أنحاء البلاد لاعتقال متطرفين يمينيين من حركة «رايخسبرجر» (مواطنى الرايخ) يزعم أنهم سعوا للإطاحة بالحكومة من خلال انقلاب مسلح.. وترفض حركة «رايخسبرجر» دستور ألمانيا ما بعد الحرب وتدعو للإطاحة بالحكومة. وتضم الحركة أفرادًا من النازيين الجدد وأصحاب نظريات المؤامرة ومؤيدين للسلاح ممن يرفضون شرعية الجمهورية الألمانية الحديثة.. ويؤمن أعضاء الحركة بمجموعة من نظريات المؤامرة تتكون من نظريات «مواطنى الرايخ» وكذلك نظرية المؤامرة «كيو أنون»، ويعتقد أعضاء الحركة أيضًا أن ألمانيا تحكمها ما يسمى «الدولة العميقة».



وازدادت الحركة تطرفًا فى السنوات الأخيرة واعتبرت خطرًا أمنيًا متزايدًا.. من جهتها ذكرت مجلة «دير شبيجل» الألمانية أن هاينريش يبلغ من العمر 71 عامًا، وهو من أفراد عائلة نبيلة ألمانية صغيرة، فى حين كان روديجير ضابطًا سابقًا بقوات المظلات ويبلغ من العمر 69 عامًا.

وقال ممثلو الادعاء إن «هاينريش بى. آر»، الذى خططت المنظمة لتنصيبه زعيمًا جديدًا لألمانيا، اتصل بمسئولين روس بهدف التفاوض على نظام جديد فى البلاد بمجرد الإطاحة بالحكومة الألمانية. وبحسب، تضم الحركة 21 ألف عضو فى ألمانيا وحدها كما لها منتسبون فى عدة بلدان أوروبية منها إيطاليا والنمسا إذ تم أمس اعتقال اثنين من المشتبه بهما.