الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جيرو» عن تحطيم رقم «هنرى»: كل شىء ممكن بالعزيمة والصبر

بدأ أوليفيه جيرو مسيرته الاحترافية مع نادى جرنوبل الفرنسيبالدرجة الثانية عام 2005 وقضى عدة سنوات فى بطولات الدورى الفرنسية قبل أن يخوض أول مباراة دولية له فى 2011، بعد 16 شهرًا من انضمامه إلى مونبلييه فى دورى الدرجة الأولى الفرنسي. وفاز جيرو بعدد من الألقاب المحلية والدولية فى فترات مع أرسنال وتشيلسى وميلان وكان فى الفريق الفرنسى الذى انتصر فى كأس العالم 2018 فى روسيا، ومع ذلك لم يُنظر إليه دائمًا على أنه الخيار الأول للديوك حيث ظهر حوالى 30 ٪ من أصل 117 مباراة كبديل فى فترة شملت غياب كريم بنزيما الدولى الطويل. وعلى عكس ما كان عليه قبل أربع سنوات بمونديال روسيا 2018، حيث فشل جيرو وقتها فى تسجيل أى هدف، بل لم يسدد مرة واحدة على المرمى فى 546 دقيقة من الإثارة، ولكن فى قطر 2022 سجل جيرو بالفعل ثلاثة أهداف للمساعدة فى تأهل فرنسا  للقاء انجلترا فى ربع النهائى يوم السبت المقبل.



وأصبح جيرو البالغ من العمر 36 عامًا أفضل هداف لمنتخب فرنسا على الإطلاق بـ 52 هدفا دولياً.

ويقول  أوليفييه جيرو عن تحطيم الرقم القياسى الفرنسى فى التهديف والذى كان مسجلا باسم النجم تييرى هنرى  برصيد 51 هدفا دوليا:  «كل شيء ممكن .. لم أكن ألعب بمستوى عالٍ للغاية عندما كان عمرى 20 عامًا، ولكن رغم ما استغرقه الأمر من وقت، إلا أن الرغبة فى النجاح والعمل الجاد، يمكنك من تسلق الجبال.

وأضاف جيرو: «هذا العدد الإجمالى البالغ 52 هدفا، يجعلنى أشعر بشعور رائع. له أهمية كبيرة بالنسبة لى .. هذا السجل يذكرنى بالسنوات التى مرت، 11 عامًا مع فرنسا مع الكثير من الذكريات الجيدة وبعضها ليس جيدًا.. إنه لا يمكنك الحصول على كل شىء على الفور، كما يريد الصغار الآن، وأن المرونة والصبر هما مفتاح تحقيق الاهداف، والشىء  الأكثر أهمية هو إظهار مثال جيد للاعبين الشباب، لإظهار أنه حتى لو كان المسار الذى يسلكونه ليس طريقًا مباشرًا، يمكنهم القيام بذلك».