الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمناهضة العنف ضد المرأة

إضاءة فنار رأس البر باللون البرتقالى 

فى إطار حملة الـ16 يومًا من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة، قامت محافظة دمياط بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بإضاءة فنار رأس البر باللون البرتقالى كجزء من مبادرة «لوّن العالم بُرتقاليًا» حيث يرمز اللون البرتقالى عالميًا إلى مستقبل خالٍ من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات فى جميع أنحاء العالم..



ونظرًا لتمتع فنار رأس البر بطبيعة خاصة لإطلالته على نقطة التقاء النيل بالبحر المتوسط، قد تمت إنارته باستخدام كشافات موفرة للطاقة حفاظًا على البيئة ولترشيد استهلاك الطاقة..وعبرت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة عن خالص شكرها وتقديرها للسيدة المحافظ الدكتورة منال عوض  محافظ دمياط على دعمها وتعاونها الدائم مع المجلس وفرعه بالمحافظة وتذليل كل العقبات أمامه لدعم وتمكين المرأة.

من جانبها وجهت السيدة كريستين عرب؛ ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر خالص الشكر للدكتورة منال عوض محافظ دمياط على تعاونها والتزامها الدائم لتعزيز تمكين المرأة بمختلف المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن ملف العنف ضد المرأة هو أحد الملفات المهمة التى تعمل عليها المحافظة وقد تم افتتاح المساحة الصديقة للنساء بمدينة عزبة البرج فى 2021 بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة كجزء من المبادرة العالمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، للمدن والمساحات العامة الآمنة للنساء والفتيات، والتى تهدف إلى ضمان تمكين النساء والفتيات فى مصر اجتماعيًا واقتصاديًا فى الأماكن العامة دون التعرض لأى شكل من أشكال العنف بما فيهم التحرش الجنسي.

وقد كانت محافظة دمياط من بين المدن العشر فى جميع أنحاء العالم التى فازت بجائزة اليونسكو لمدن التعلم 2021 تقديرًا لإنجازاتها المهمة فى تعزيز وتطوير برامج التنمية المستدامة، بما فى ذلك المساحة الصديقة للنساء فى عزبة البرج.