الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصائح فعالة للتخلص من دهون البطن بسهولة

يشعر البعض بالإحراج والانزعاج من دهون البطن الزائدة والتى تظهر بارزة عند ارتداء الملابس، لذلك يبحث كثيرون عن كل الطرق المختلفة التى تساعد فى التخلص من الدهون، والتى تقدم أبرزها دكتورة ولاء أبو الحجاج استشارى التغذية العلاجية فيما يلي:



نظام غذائى الصحى

يجب اتباع نظام غذائى صحى  يحتوى على أطعمة منخفضة الكربوهيدرات ولا تحتوى على نسبة عالية السكر، لذلك يجب تجنب الخبز والكعك والمشروبات الغازية  والإلتزام بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية أو التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين، مثل الخضروات ، الفاصوليا واللحوم الصحية الحمراء الخالية من الدهون.

ممارسة التمارين الرياضية

يساعد النشاط البدنى على حرق دهون البطن، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى لمدة تتراوح مابين 30 إلى 60 دقيقة للتخلص من دهون البطن. تجنب الأطعمة المصنعة

يفضل تجنب تناول الأطعمة المعبأة و المصنعة الغنية بالدهون غير المشبعة والسكر المضاف والملح أو الصوديوم، حيث تجعل هذه الأطعمة انخفاض الدهون أمرًا صعبًا. تجاهل قراءة الميزان

قد لا تتغير قراءة الميزان عند إضافة كتلة عضلية وفقدان بعض الدهون، لذلك يفضل الاهتمام فقط بتغيير مقاسات الملابس وليس بالميزان لتجنب الشعور بالإحباط والاستمرار فى التخلص من الدهون للوصول لجسم رياضى رشيق.