الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الشلل ما وقّفهاش».. إيطالية بكرسى متحرك تبدع فى فن الرسم على الجسد

تواجه فنانة إيطالية ناشئة، عيبا خلقيا ولدت به، أجبرها على كرسى متحرك، لتبدع وترسم أعمالا مختلفة وجريئة على الجسد، حيث تعلمت إيلينا مارتينى، التى تعانى الشلل منذ ولادتها فن الرسم على الجسد. وقالت مارتينى بحسب موقع boredpanda، «أصبت بالسنسنة المشقوقة وهى عيب خِلقى يحدث عندما لا يتكوَّن العمود الفقرى والحبل النخاعى بالشكل الصحيح، ولهذا السبب أنا على كرسى متحرك، أرسم على الوجوه وأحب اللوحات الزيتية والألوان المائية.



وأضافت، «أستمتع بقضاء الوقت ليس فقط فى الرسم ولكن التفكير فى المكياج أو العمل الفنى الذى سأفعله بعد ذلك.. ألجأ إلى إنستجرام وبنترست للإلهام، وأحب الأفكار الجديدة. أحتاجهم دائمًا لإلهام جديد» وتابعت، عملى المفضل حتى الآن هو مكياج الأسد لأننى أحب رسم الحيوانات، البرية والطبيعة هى موضوعات حاضرة للغاية فى مكياجى وأيضًا فى لوحاتى». 

وحول استمراريتها فى الرسم، قالت، «كفنانة ما زلت متحمسة بشكل عام لحبى للفن والرسم، فذلك يساعدنى فى رؤية وإعادة تكوين الحيوانات أو الأماكن التى لا يمكننى زيارتها شخصيا باستخدام كرسى متحرك.. صحيح لدى بعض المشاكل الصحية ومن الصعب على السفر لكن بخيالى يمكننى رؤية كل شىء وأكون أى شخص أريده، الفن هو طريقتى الفريدة فى السفر، وأنا حريصة على استخدام الألوان الزاهية فقط لأننى أعتقد أن الألوان تجلب السعادة لحياتى».

واستطردت، «الجزء الأصعب وفى نفس الوقت إرضاء فن الجسد هو إيجاد الأفكار لإعادة إنشائها، وعندما أجد فكرة تقنعنى حقًا، فأنا متأكدة من أن النتيجة النهائية ستكون جيدة، ولإيجاد الإلهام، استخدم انستجرام وبينريست».