الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإذاعية نسرين عكاشة: «ساعة مصرى» برنامج بمذاق شعبى وبساطة الأغانى الشعبية وحواديتها سر وصولها لقلوب المشاهدين

قالت المذيعة نسرين عكاشة، إن برنامجها الجديد «ساعة مصرى» المذاع على راديو مصر، يهتم بكل ما هو شعبى من إبراز الأماكن والأحياء الشعبية، وتاريخها، بالإضافة الى حواديت الأمثلة الشعبية والمهن الشعبية، الى جانب تقديم الاغانى الشعبية منها القديم والحديث. وأضافت «عكاشة» لـ«روزاليوسف»، أن البرنامج يقدم الأغانى الشعبية الاصيلة التى يحبها كل المستمعين والتى تعبر عنا وتقول معنى مميزا ولا تضمن أى ابتذال بعيدا عن أغانى المهرجانات، مثل أغانى المطرب الشعبى عبدالباسط حمودة وأحمد شيبة وحسن الأسمر وغيرهم.



وعبرت عن مدى سعادتها بتقديم برنامج بمذاق شعبى لأول مرة، لافتة إلى أنها كانت تتمنى تقديمه منذ سنوات طويلة لأنه يسهم فى تقريبها الى المستمعين بشكل أكبر خاصة أن الشعبى محبب لكل المصريين باختلاف طبقاتهم، مشيرة الى أننا نحب الغناء الشعبى، لأن أساسه البساطة ويحكى حواديت تراثية مصرية، لذلك فإن بساطة الأغانى الشعبية ومفرداتها وحواديتها سر وصولها لقلوب المشاهدين بسرعة.

وأوضحت أن البرنامج لا يتضمن فقرة لاستضافة الضيوف فى الاستديو نظرا لضيق الوقت، لكن يتم الحديث مع الضيوف عبر مداخلات هاتفية مثل استضافة المطرب الشعبى أحمد شيبة عبر مداخلة هاتفية وغنى فيها وتحدث فى موضوعات عامة.

وعن برنامجها «كلام وسط البلد»، كشفت عن مغادرتها البرنامج بعد 12 عاما كمقدمة له، إذ إن يوم الأحد كانت آخر حلقة لها به، نظرا لأنها تركز حاليا فى برنامجها الجديد.

وأشارت الى انها لديها المخزون المعرفى المتأثرة به من الخبرات الحياتية والذى تستعين به أثناء تقديمها البرنامج، كما أنه من المقرر أن تستعين بكتب تراثية من مكتبة والدها الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، والتى يوجد بها كتب تضمن موضوعات وأمثلة شعبية كثيرة. «ساعة مصرى» يقدم يومى الاثنين والخميس من الساعة الخامسة الى السادسة مساء على راديو مصر.