الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى بدأ الاستعداد لقمة السبت أمام الزمالك

أغلق الجهاز الفنى لنادى الأهلي، بقيادة السويسرى مارسيل كولر، صفحة مباراة سموحة التى أقيمت مساء أمس باستاد القاهرة ضمن منافسات نصف نهائى كأس مصر نسخة 2021 – 2022.



من أجل الاستعداد لمواجهة نظيره الزمالك فى الثامنة والنصف مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدورى المصرى.

يضع كولر فى حساباته تأثير نتائج مباريات كاس مصر على مباراة السبت فى الدورى خاصة، أن لاعبى طرفى القمة يريدون علاج سلبيات مواجهتى كأس مصر، ويسعى المنافس لتحسين نتائجه المتراجعة فى الدورى وخسارته 7نقاط من 9فى آخر ثلاث مباريات يجانب الخروج من كاس مصر، ويعتبر مباراة الاهلى الفرصة الأخيرة للجهاز الفنى للبرتغالى فيريرا، وهو ما يجعل مواجهة السبت صعبة على الطرفين.

ولالتقاط الأنفاس، منح السويسرى لاعبيه سويعات من الراحة الممزوجة بتدريبات استشفاء، لعلاج الإجهاد الناتج عن مواجهة أمس أمام سموحة، والضغوطات النفسية التى صاحبتها.

كما وضع السويسرى ضمن خططه للإعداد لمباراة القمة، تخفيف العبء النفسى عن اللاعبين، والتأكيد على أنها مباراة الزمالك كاى مباراة، مع الوضع فى الاعتبار أن المنافس، يتمنى الخروج من الارتباك الذى يعيشه على حساب الأهلي، لمصالحة جماهيره. 

ويركز الخواجة السويسرى على مراجعة آخر مواجهات الأهلى والزمالك، الى جانب مباريات حديثة للزمالك فى الدوري، بل وفى دورى الأبطال الإفريقي، لوضع خطة مواجهة السبت، فى إطار سعى كولر لزيادة الفارق من النقاط مع الابيض.

من جانب آخر علمت «روزاليوسف» أن خزائن النادى الأهلى تكلفت بمبالغ مالية كبيرة لإتمام صفقة ضم مهاجم سوبر (حسب الوصف) سيكون مفاجئة للجميع، وذلك بعد تأكد الإدارة الحمراء، وشركة الكرة أنهم لن يكون هناك بخل على الفريق، وتقديم كل الدعم للجهاز الفنى من أجل تحقيق الألقاب والبطولات خلال الفترة المقبلة.

تحرك الإدارة وشركة الكرة جاء بعد تمسك السويسرى كولر، بحتمية سرعة حسم صفقة وضم مهاجم سوبر معروض على الأهلي، وذلك قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.

وينتظر إعلان الأهلى خلال الساعات القادمة عن ضم هذه الصفقة الكبرى فى ظل تأكيدات عدلى القيعى رئيس شركة الكرة.

مؤكدًا تواجدة مع الفريق قبل مباراة القمة أمام نادى الزمالك والمقرر لها يوم 21 من الشهر الجاري.

كان الأهلى قد صرف النظر عن ضم يوسف يعقوبو بعد الكشف الطبي، وقد عرض على الأهلى ضم الكونغولى جاكسون موليكا 23عاما مهاجم بشكتاش التركي، والسنغالى الدولى كيتا بالى والتوجولى بنيل مالابا 31 عاما وهناك أيضا مدافع المقاولون عمر فايد.

وتشهد الاجواء فى النادى الأهلى تسارع كبير قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية بنهاية يناير الجاري، بتوفير كافة احتياجات الفريق من لاعبين على مستوى عالى سواء محلياً أو أجانب.

كان الأهلى قد ضم مع فتح باب الانتقالات الشتوبة فى يناير الجارى خالد عبدالفتاح الظهير الايمن لفريق سموحة والتونسى محمد الضوى كريستو، لاعب النجم الساحلى.. ومروان عطية لاعب وسط الاتحاد السكندري.

وفى الطريق لاعبين تحت السن افريقى ولاتينى للاستفادة من لوائح اتحاد الكره بضم 3لاعبين أجانب تحت السن.