السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هايلى» تخطط لإعلان الترشح للرئاسة كأول جمهورية تواجه «ترامب»

تخطط نيكى هايلى، السفيرة السابقة للأمم المتحدة وحاكمة ولاية كارولينا الجنوبية، للإعلان عن ترشحها للرئاسة لتكون بذلك أول منافس جمهورى مُعلن لدونالد ترامب فى وقت أبطأ فيه المرشحون المحتملون الآخرون تحركاتهم، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام الأمريكية.



ويمكن أن تطلق هايلى مقطع فيديو يشير إلى قرارها هذا الأسبوع، وهى استراتيجية، كما وصفها العديد من الأشخاص الذين تم إطلاعهم على الخطط تهدف إلى زيادة الحضور والحماس من أجل حدث إعلان شخصى فى الأسابيع المقبلة.

وتخطط هايلى للإعلان رسميًا عن ترشحها فى تشارلستون فى 15 فبراير، وفقًا لمصادر تم إطلاعها على الخطط، وهو تاريخ تم الإبلاغ عنه لأول مرة بواسطة صحيفة Post and Courier فى تشارلستون، كارولينا الجنوبية.

ويعود قرار هايلى بالدخول إلى السباق إلى الإستراتيجية الأكثر حذرًا التى اعتمدها معظم المرشحين المحتملين الآخرين الذين قرروا أنه لا داعى للإسراع فى استعداداتهم.

وقال مستشارو هؤلاء الجمهوريين الذين تحدث كثير منهم بشرط عدم الكشف عن هويتهم، إن هناك حذرًا من أن يصبحوا هدفًا مبكرًا للرئيس السابق دونالد ترامب.

وأعرب بعض المستشارين أيضًا عن أملهم فى أن يواجه حاكم فلوريدا رون ديسانتس، الذى اتخذ خطوات أولية نحو الترشح، تدقيقًا مبكرًا بسبب استطلاعات الرأى الوطنية المرتفعة له حيث يمكن للتدقيق أن يخدم مصلحتهم.