الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«رياضة النواب» تطالب وزارة الشباب بإعداد خريطة احتياجات للمديريات على مستوى الجمهورية

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين خلال اجتماعها أمس عددًا من طلبات الاحاطة بشأن مراكز الشباب بمحافظة البحيرة منها طلب إعادة تأهيل ملعب مركز شباب الرحمانية بالنجيل بسبب سوء حالته المقدم من النائبة ميرفت عازر نصر الله. وطالب قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: وزارة الشباب والرياضة معنية بأن يكون لديها خريطة باحتياجات كل مديرية على مستوى  الجمهورية، للوقوف على مراكز الشباب المراد إنشاءها أو الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد. وفى هذا السياق، أعلن ممثل وزارة الشباب والرياضة، أنه تم إدراج المعلب فى خطة التنمية المستدامة. 



وناقشت لجنة الشباب بالبرلمان، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد خطاب، بشأن تنجيل الملعب الخماسى بمركز شباب أبوصالح التابع للوحدة المحلية دفشو – مركز كفر الدوار، حيث أشار ممثل الوزارة، إلى إدراج المعلب ضمن الخطة. كما شهد الاجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد خطاب، بشأن عدم إدراج مركز شباب قرية الكنائس التابعة للوحدة المحلية بولين – مركز كفر الدوار – محافظة البحيرة. وأشار النائب فى عرض طلب الإحاطة، إلى أن هناك عشرات المشروعات المتوقفة تنتظر صدور قرارات تخصيص. وأوصت اللجنة، بمخاطبة الوزارة للوقوف على إدراج مركز الشباب سالف الذكر حال توفر أرض بديلة، خاصة أن مقدم الطلب اقترح وجود أراضى بديلة.

شهد الاجتماع كذلك مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب طلبة النحال، بشأن استكمال إنشاء الملعب الخماسى لمركز شباب عمر مكرم وعمر شاهين بمركز يدر – محافظة البحيرة، قائلا: العمل متوقف منذ 4 سنوات على الرغم من انتهاء الأعمال بالكامل عدا الإنارة والتنجيل فقط. وأكد الدكتور أشرف البجرمى، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية، أنه تم التوصل لحل جذرى للمشكلة، ومن ثم تم إدراج الملعب  فى الخطة الجديدة.

كما اوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، خلال اجتماعها، بمخاطبة بين وزيرى الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى للبت فى تخصيص قطعة أرض تابعة لوزارة التضامن، على أن يتم منح الأرض بحق انتفاع على أن ينص صراحة أن يمارس على الأرض نشاط رياضى لخدمة الشباب.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب  بلال النحال، بشأن التقاعس فى الإجراءات الخاصة ببناء مركز شبا بحرى الفرنساوية – المحمودية – محافظة البحيرة.

وقال النحال، إن الوزارة نفذت مشروعات على أرض الواقع لا ينكرها أحد، موجها الشكر لقيادات الوزارة، لافتا إلى أن المنطقة محل النقاش يوجد قطعة أرض بمساحة 12 قيراطًا منذ 2012 وحتى الآن لم يتم البت فى القرار على الرغم أيضا كون صدور قرار التخصيص فى نفس العام، مطالبا برد صريح حول موعد بدء العمل فى مركز الشباب سالف الذكر على الأرض التى تم تخصيصها.

وعلقت غيداء مصطفى مدير عام منشآت مراكز الشباب، قائلة: » إن فيما يخص بداية من عام 2022 فى مستهل العام، الوزارة أخذت إجراءات بشأن الاشهار، وقرار التخصيص من أهم المستندات لاتمام عملية الاشهار، إضافة لمستند خاص بأعضاء مؤسسين لمركز الشباب،  وتم تقديم بيان بالفعل ضم عددًا من الأسماء تم استبعادهم، وخاطبت الوزارة لإعادة إرسال الطلب مستشفى للشروط، وهناك إجراءات على الأرض للبت فى الأمر.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة أن الفترة المقبلة ستشهد خطوات على أرض الواقع بشأن إجراءات الاشهار لبدء العمل.