السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حقوق إنسان النواب» تستقبل وفدًا من مجلس الشيوخ الإيطالى

التقى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، صباح امس الاربعاء ، بالسيناتور ستيفانيا كراكسى، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، والسيناتور إيتورى أنطونيو ليكيري، نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، والسفير ميكيلى كواروني، سفير جمهورية إيطاليا لدى جمهورية مصر العربية.



وتناول اللقاء العلاقات الثنائية والتأكيد على الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لتقوية العلاقات مع إيطاليا على كافة الأصعدة، واستعداد مصر لتكثيف التعاون على كافة المسارات الثنائية خلال الفترة المقبلة، ورفع مستوى التنسيق إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك والتحديات فى نطاق الجوار الإقليمى خاصة مع الحكومة الإيطالية الجديدة واللقاء الايجابى لرئيس الجمهورية مع رئيسة الوزراء الإيطالية ميلونى على هامش قمة المناخ.

كما تم التأكيد على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، على المستوى الاقتصادى والسياسى وكذلك الاجتماعى.

ووصلت بعثة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، الى القاهرة، يوم الثلاثاء الماضى للقاء عدد من المسؤولين المصريين.

وأعلنت ستيفانيا كراكسى، عضو مجلس الشيوخ الإيطالى عن حزب فورتسا إيطاليا ورئيس اللجنة، أن اللقاءات والاجتماعات التى تستغرق يومين تأتى فى لحظة تاريخية حساسة بشكل خاص مع اكتساب منطقة البحر المتوسط ​​أهمية استراتيجية حاسمة أكثر من أى وقت مضى، من أجل الاستجابة للتحديات الخبيثة التى تلوح فى الأفق وتخفف من آثار زعزعة استقرار التوازن الجيوسياسى على خلفية الحرب فى أوكرانيا.

وأوضحت كراكسى أنها ستلتقى عددًا من البرلمانيين المصريين فى مقر مجلس النواب، بالإضافة لمحادثات ستجرى مع رئيس مجلس الشيوخ عبد الوهاب عبد الرازق ومع حازم عمر رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ، وأسامة كامل منتصر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس الشيوخ، و رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ محمد هيبة.

وأشارت إلى أن الزيارة ستختتم بزيارة مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام فى إفريقيا، وأوضحت أنه من المقرر عقد اجتماعات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية سامح شكرى اليوم الخميس، كما من المنتظر زيارة المستشفى الإيطالى وممثلى الجالية الإيطالية فى مصر.