الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة: النجاح فى الإفراج عن جميع البضائع ومستلزمات الإنتاج بالموانئ يسهم بأثر إيجابى فى توازن الأسعار

عقد مجلس الوزراء، اجتماعه أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الذى أشار فى مستهل حديثه إلى النتائج الإيجابية التى تحققت من الزيارة الخارجية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وشملت كلا من الهند وأذربيجان وأرمينيا. وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن هذه الزيارة الرئاسية المهمة عكست توجهًا واضحًا للدولة المصرية نحو تفعيل العلاقات المشتركة بين مصر والدول التى زارها الرئيس السيسى، والعمل على استثمار الفرص من أجل تنمية التعاون الاقتصادى مع هذه البلدان، بما يحقق المصالح المشتركة.



وتطرق الدكتور مصطفى مدبولى إلى الملف الاقتصادي، حيث أشاد بمجريات النسخة السابعة من مؤتمر «سى آى كابيتال للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، وما أسفر عنه المؤتمر من رسائل مهمة لاقت اهتمام الحضور من ممثلى القطاع الخاص والمستثمرين ومؤسسات وبنوك الاستثمار العالمية، وعدد كبير من المستثمرين المحليين. 

وجدد مدبولى التأكيد على ما تضمنته كلمته أمام المؤتمر من أهمية اتفاقيات الشراكة والتكاتف فى هذا التوقيت من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وكذا العمل على تحقيق خطوات سريعة فى ملفى «تمكين القطاع الخاص» و«جذب الاستثمار الأجنبى»، فضلًا عن دعم القطاعات الإنتاجية بمبادرات فاعلة لاسيما فى قطاعى الصناعة والزراعة.

واتصالًا بملف الاقتصاد، أكد رئيس الوزراء أن الإجراءات التى قامت بها الدولة مؤخرًا أدت إلى النجاح فى الإفراج عن كافة البضائع ومستلزمات الإنتاج فى الموانئ، وبالتالى العودة إلى المعدلات المستقرة قبل الأزمة الأخيرة، لافتًا إلى أن هذه الخطوة ستسهم بأثر ايجابى فى تحقيق توازن الأسعار فى الأسواق، موجهًا الوزراء المعنيين بمتابعة إجراءات ضبط الأسواق والتنسيق المستمر مع الغرف التجارية ومع الأجهزة الرقابية فى هذا الإطار، بما يسهم فى توفير السلع بالأسواق بأسعار مناسبة.