الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 أطعمة تزيل الطبقة الصفراء فى أسنانك بعد تناولها

تقدم الدكتورة ولاء أبو الحجاج استشارى التغذية العلاجية طرقًا فعالة لتبييض الأسنان الصفراء، فهى موجودة فى مطبخك يجب عليك تضمين بعض الأشياء ذات اللون الأحمر فى نظامك الغذائى.



تفاح: تناول التفاح ينظف الأسنان كما أنه يخفف من رائحة الفم الكريهة، ويعمل قشر التفاح ولبه الليفى كفرشاة أسنان ويزيل البلاك من الأسنان، وينصح دائمًا أكل التفاح مع القشرة لأنها مليئة بالألياف التى تساعد فى الحفاظ على الأسنان واللثة نظيفة.

الجزر: الجزر ملىء أيضًا بالألياف وتناوله يزيل الترسبات المترسبة على الأسنان ، مما يعطى اللمعان، كما يزيد استهلاك الجزر من إنتاج اللعاب، الذى ينظف الأسنان بشكل طبيعي، كما يحتوى الجزر أيضًا على العديد من فيتامينات ب التى تقاوم التهاب اللثة.

الفراولة: وجدت دراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة أن الفراولة تحتوى على مستويات عالية من حمض الماليك، والذى يوجد غالبًا فى بعض أنواع معجون الأسنان، كما يعمل حمض الماليك كمادة قابضة طبيعية ويزيل البلاك من جذور الأسنان، ويوجد حمض الستريك أيضًا فى الفراولة ويضعف طبقة المينا.

البطيخ: يحتوى البطيخ على حمض الماليك أكثر من الفراولة، وهو مفيد فى تبييض أسنانك وتعزيز إنتاج اللعاب، كما يعمل البطيخ على تقشير الملمس الليفى لأسنانك، مما يساعد على إزالة البقع.

البصل: له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، والتى يمكن أن تقتل بعض البكتيريا فى الفم التى تسبب تسوس الأسنان.