الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تلتقى وفدًا من جمعية الشعوب الأوراسية

استقبلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفدًا من جمعية الشعوب الأوراسية برئاسة أندريه بيليانينوف، الأمين العام لجمعية الشعوب الأوراسية، يضم عددًا من الأكاديميين ورؤساء الجامعات، والمنظمات الروسية المعنية بالشأن الأوراسى، وبرلمانيين.



ورحبت النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ، وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالوفد، وتحدثت عن تجربة التنسيقية ودورها وتمثيلها فى المجالس النيابية، كما أكدت عمق العلاقات المصرية الروسية التاريخية الممتدة على المستوى الحكومى والشعبي.

وقال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر وروسيا تجمعهما علاقات متميزة للغاية تاريخيًا وشعبيًا، مستطردًا: «ولاشك أننا نلتقى فى وقت عصيب بسبب ظروف الحرب الروسية الأوكرانية»، موضحًا أن الموقف المصرى كان واضحًا وسبق وأعلنته مصر بشكل صريح فى الأمم المتحدة، حينما رفضت ازدواجية المعايير فى استخدام سلاح العقوبات.

فيما، قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: «نحرص دائمًا على حضور اجتماعات برلمان الشباب الأوراسى عبر zoom، ومازلنا ضيف شرف فى المكتب التنفيذى لهذا البرلمان».

ولفت القط إلى أن لقاء وزيرى الخارجية المصرى سامح شكرى، والروسى سيرجى لافروف، أكد توافق العلاقات الثنائية، وتفعيل الخطوات التنفيذية لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، والتى أعلنها فى وقت سابق الرئيسان عبدالفتاح السيسى وفلاديمير بوتين.

وأشار النائب رامى جلال، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، إلى أهمية التوسع فى حركة الترجمة بين الجانبين، مؤكدًا أهمية دور القوى الناعمة فى العلاقات بين الشعوب.

من جانبه، قال الأمين العام لجمعية الشعوب الأوراسية أندريه بيليانينوف، إن الشباب لهم دور مهم جدًا فى بناء بلدانهم، مستطردًا: «تمثلون دولة لها تاريخ وحضارة عظيمة، وتعبرون عن شباب سياسى له دور حقيقى فى المجتمع».

وشرح الأمين العام لجمعية الشعوب الأوراسية أندريه بيليانينوف، دور الجمعية، موضحًا أنها منظمة شعبية وليست سياسية.

كما تطرق اللقاء للحديث عن التعاون فى عدة مجالات؛ التعليمية والثقافية والصحية، وأهمية التنسيق فيما بينهم فى هذه الملفات خاصة التعليمية والثقافية، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية فكرة التعاون الثقافى بين الطلبة المصريين والروس.