السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميناء السخنة يستقبل الآلاف من السائحين على متن 3 سفن سياحية

استقبل الرصيف الجديد بالحوض الثانى بميناء السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح أمس ثلاث سفن سياحية على متنها الآلاف من السائحين وذلك فى ظل حركة النشاط السياحى التى تشهدها مصر، خاصة السياحة البحرية التى تشهدها منطقة البحر الأحمر من خلال الرحلات البحرية لليوم الواحد واستقبال السفن السياحية التى تستقبلها موانئ الهيئة، حيث تعد هذه الرحلات هى الأولى من نوعها فى استقبال الميناء ثلاث سفن سياحية ترسو على الرصيف فى نفس اليوم واستقبال ما يقرب من ٣ آلاف سائح.



وقد استقبل ميناء السخنة السفينة السياحية (Splendida MSC) التى تزور الميناء أسبوعياً- كل سبت- ضمن رحلاتها السياحية البحرية من نوفمبر الماضى لتمتد لإبريل المقبل وعلى متنها السائحين من جنسيات متنوعة، ويقومون برحلات بحرية حول العالم، حيث استقبلها الميناء وعلى متنها ٢٨٢٦ سائحا، قادمة من ميناء ينبع، متجهة إلى سفاجا مساء اليوم.

كما استقبل الميناء أيضاً السفينة السياحية إميرالد أزورا وعلى متنها ٧٥ سائحاً قادمة من شرم الشيخ لتغادر إلى وجهتها مساء اليوم أيضاً، كما تم استقبال السفينة السياحية Clio قادمة من الغردقة لتغادر المساء إلى وجهتها التالية على متنها ٨٥ سائحاً.  وفى هذا السياق، قامت إدارة الميناء بالتنسيق مع شركة موانئ دبى العالمية -السخنة، لاستقبال الثلاث سفن فى توقيتات مختلفة على الرصيف الجديد للحوض الثانى، والقيام بالتنسيق لإجراءات دخول ومغادرة السائحين والتسهيلات المطلوبة بالتعاون مع الجهات المعنية بالميناء.  من جانبه، قال اللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية  أن حركة التداول واستقبال السفن تسير على أكمل وجه بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية بميناء السخنة، والتى قاربت على الانتهاء، متضمنة إنشاء ٤ أحواض جديدة و١٨ كيلومترا أرصفة بحرية بعمق ١٨ متراً.