الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرض رسائل الأميرة ديانا إلى أصدقائها وقت الطلاق للبيع فى مزاد

ترجمة - آمال شاكر   



يتم عرض المراسلات الخاصة للأميرة ديانا مع أصدقائها للبيع، وقد وُصفت بأنها مجموعة مذهلة وسرية من 32 رسالة وبطاقة شخصية كتبتها أميرة ويلز إلى اثنين من أقرب أصدقائها، وهم سوزى وطارق قاسم أثناء طلاقها من الملك تشارلز.

فقد انفصلت الأميرة ديانا والملك تشارلز فى أغسطس 1996، وبعد ذلك بعام فى عام 1997 توفيت ديانا فى حادث سيارة مأساوى فى باريس. 

وقالت دار لايز للمزادات إنه سيتم بيع الخطابات فرادى فى يوم بيع التحف الذى سيعقد فى 16 فبراير الجاري، فقد اعتز سوزى وطارق بهذه الرسائل لأكثر من 25 عامًا لكنهما لا يرغبان فى نقل مسئولية ملكية هذه الوثائق المؤثرة إلى أطفالهما أو أحفادهم، فقرروا بيع الخطابات واستخدام عائدات البيع لدعم بعض المؤسسات الخيرية التى كانت قريبة من قلوب سوزى وديانا.

فى إحدى الرسائل التى نشرتها صحيفة «The Times»، اعتذرت ديانا لآل قاسم عن إلغاء خطط الذهاب إلى الأوبرا معًا، وكتبت: «أواجه أوقاتا صعبة للغاية والضغوط جادة وتأتى من جميع الجهات، فمن الصعب جدًا أحيانًا إبقاء رأس المرء مرفوعًا، واليوم أنا على ركبتى وأشتاق فقط إلى أن يمر هذا الطلاق لأن التكلفة المحتملة هائلة»، كانت هذه الرسالة فى 28 أبريل1996، وكتبت ديانا أيضًا عن عزلتها وعن مخاوفها من التنصت على هاتفها.

وفى رسالة أخرى بتاريخ 20 مايو 1996، كتبت: «لو كنت أعرف قبل عام ما الذى كنت سأختبره أثناء هذا الطلاق، لما كنت سأوافق أبدًا».