الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس اتصالات مصر: نطالب بإعادة النظر فى أسعار خدمات المحمول

أكد المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر من &e، إنه لا بد من إعادة النظر من قِبل الجهات المعنية فى هيكل تسعير خدمات الاتصالات، خاصة مع وجود معايير صارمة على قياس مستويات خدمات الاتصالات.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة لإطلاق حملتها الإعلانية الجديدة تحت شعار شركة سابقة بكتير .. جرب بنفسك. وأشار متولى إلى أن سعر وحدة الاتصالات فى مصر ما زال تنافسيًّا، مقارنة بالعديد من الأسواق الأخرى، إلا أن ارتفاع أسعار مُدخلات الإنتاج تتطلب مراجعة أسعار الخدمة؛ لضمان الاستثمار فى جودة الخدمة.

وقال الرئيس التنفيذى لـ«اتصالات مصر من &e»، أن محفظة اتصالات كاش تعتبر ثانى أكبر محفظة مالية بفارق كبير عن صاحبة المركز الثالث فى مصر .

وتعتبر محفظة فودافون كاش الأولى بين شركات الاتصالات فى مصر من حيث عدد العملاء وحجم التعاملات.

وقال إن اتصالات كاش نمت بنسبة 3.5 مرة خلال عام 2022 من حيث التعاملات ويشهد عدد العملاء نموًّا شهريًّا تتراوح نسبته بين 7 و 10%.

موضحا أن الشركة طرحت عدة خدمات جديدة وأعلنت عن شراكات متنوعة لتحقيق احتياجات ومتطلبات عملائها خلال العام الماضى .

وبين الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر من &e أن شركته استمرت فى ضخ استثمارات خلال العام الماضى رغم الصعوبات الاقتصادية الأمر الذى ظهر فى مؤشرات جودة الخدمة الصادرة عن جهاز تنظيم الاتصالات.

وأوضح متولى أن شركته لديها السبق فى الفكر مقارنة بالشركات الأخرى بعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة &e وتحول الشركة الأم من مجرد مشغل اتصالات إلى مزود حلول تكنولوجيا ، معتبرا أن كفاءة الشبكة هو العنصر الأهم الذى يبحث عنه العملاء.

ولفت إلى أن الشركة استطاعت خلال العام الماضى 2022 بناء 806 محطات أبراج جديدة الأمر الذى مكنها من الحفاظ على معدلات أداء الشبكة يوما تلو الآخر.

وبحسب تقرير جودة خدمات الاتصالات خلال الربع الأخير من 2022 الصادر عن جهاز تنظيم الاتصالات، شهد  متوسط عدد المناطق التى تعانى من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت تحسنا بنسبة 53% خلال الربع الرابع لعام 2022 مقارنة بنفس الفترة عام 2021، لتبلغ 14 منطقة متأثرة لشركة اتصالات.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر من &e، إن تفعيل خدمات تكنولوجيا خدمات الجيل الخامس للاتصالات 5G فى مصر مرهون بما ستحققه من عوائد على الاستثمار فيها.

 وأوضح “متولي” أن خدمات الجيل الرابع للاتصالات أحدثت طفرة نوعية فى طبيعة الخدمات المقدمة للعملاء منذ بدء تشغيله.

وأكد أن نسبة تغطية خدمات الجيل الرابع 4G على شبكة اتصالات مصر تتجاوز حاليًا 90%، مشيرا إلى أن توسعات بناء محطات أبراج محمول جديدة خلال المرحلة الماضية استحوذت على 50% من النفقات الرأسمالية للاستثمار فى تطوير الشبكة.