الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أول تعاون بين جاليرى بيكاسو ايست وجاليرى أحلام بالرياض

أعلن جاليرى بيكاسو ايست بالتجمع الخامس، عن باكورة تعاون بينه وبين جاليرى أحلام بالرياض، بالمملكة العربية السعودية، من خلال معرض «رؤية مصرية» فى نسختها الثانية، والذى سوف يفتتح يوم الاثنين 20 فبراير الجارى ويستمر المعرض لمدة شهر، يأتى المعرض تحت رعاية السفير أحمد فاروق سفير جمهورية مصر لدى المملكه العربية السعودية. 



 ويضم المعرض أكثر من 15 فنانًا تشكيليا مصريا لديهم دور بارز فى الحركة الفنية التشكيلية، وتتنوع الأعمال الفنية ما بين أعمال تصوير وأعمال نحت. 

ومن بين الفنانين المشاركين بالمعرض، جورج بهجورى - حلمى التونى - مصطفى الرزاز - جرجس لطفى - احمد شيحا - منير إسكندر - حسن عبد الفتاح - عفت حسني-حسن الشرق - إبراهيم غزالة - فتحى عفيفى - حسن راشد - ايمان أسامة - مصطفى الفقى -هند الفلافلى- أيمن السمرى - محمود مرعى - ياسين حراز- عبده رمزى - عمار شيحا.

جدير بالذكر، أن الفنان جورج بهجورى، أقام البهجورى عشرات المعارض فى سائر أرجاء العالم. فاز بجوائز كثيرة، منها الجائزة العالمية الأولى فى الكاريكاتير فى روما فى عامى 1985 و1987. 

أما بالنسبة للفنان حلمى التونى، وأقام العديد من المعارض سواء محلية أو دولية، عاش بالقاهرة وبيروت والتى كانت زيارته الفنية لها لمدة 3 سنوات، كما أن العديد من الناس فى مختلف دول العالم يقتنون الكثير من لوحاته، كما أن متحف الفن المصرى الحديث بالقاهرة يقتنى أيضا عديد من لوحاته القيمة.

أما عن الفنان مصطفى الرزاز، وقدم الفنان مصطفى الرزاز العديد من الأعمال الفنية المتميزة والتى من أهمها ؛ تمثال الفارس والحصان ، بالإضافة إلى أكثر من 220 عملا فى الجرافيك شارك بهم فى المعارض الفنية المختلفة داخل وخارج مصر، كما عمل فى رسم اللوحات الزيتية ، ولوحات الزجاج الملون فسيثير عقلك معرفة أن مصطفى الرزاز عمل فى جميع أنواع الفن من التصوير والرسم والديكورات النسيجية والنحت.

كما أن الفنان جرجس لطفى،  السمة الغالبة فى الأعمال الفنية التى قدمتها الشعبية المصرية، ويرجع ذلك لأنى تربى فى بيئة شعبية وعاش كل أساطيرها منذ صغرة وهذا ما انعكس على لوحاته.  ويعد الفنان أحمد شيحا، واحد من ضمن الفنانين التشكيليين الذى حصدوا العديد من الجوائز الفنية، شهادة تقدير مجلس حكومة كاليفورنيا عن أعماله الفنية بها، عام 1989، وشهادة تقدير من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، لنجاحه فى رحلته الفنية، والميدالية الذهبية من جامعة الإسكندرية، وجائزة الدولة التقديرية فى الفنون 2016 وغيرها من التكريمات المحلية والدولية.

وبالنسبة للفنان منير إسكندر تأثر بالريف وخالاته الفلاحات، ثم بقى فى القاهرة وتخرج من كلية الفنون الجميلة عام 1952م، حيث تتلمذ على يد رواد الفن فى مصر مثل يوسف كامل وأحمد صبرى وراغب عياد.