الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدورة الثالثة من صالون النحت بقصر الفنون

افتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثالثة من صالون النحت بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.



وقال الدكتور وليد قانوش: «النحت من الفنون الأصيلة وعُرفت مصر ببراعة نحاتيها قديماً وحديثاً.. ويأتى تنظيم هذا الملتقى «صالون فن النحت فى دورته الثالثة» إثراءً للمشهد التشكيلي، كما يُعد إضافة مهمة لأحد الفعاليات التخصصية التى تسعى إلى تثبيت موقعها على أجندة الفعاليات الثقافية فى مصر.. ويوفر الصالون فرص الاحتكاك بمدارس فنية أكثر تنوعاً تتجاور فى عرضٍ بانورامى يتجلى فيه الحوار الشيق بين عنصرى الأصالة والمعاصرة.. لذا أهمية صالون النحت فضلاً عن كونه مناسبة للمتعة والجمال بالنسبة للجمهور يمثل للمتخصصين والطلبة، محترفين وهواة فرصة مهمة لاكتساب تجارب جديدة».

تجدر الإشارة أنه يشارك فى هذه الدورة ما يقرب من (70) فناناً من مختلف الأجيال، كما سيتم تكريم ثلاثة من رواد فن النحت المصرى وهم الفنانين: أحمد عبدالوهاب، محمود شكري، عبدالمجيد الفقي، وكذلك تم اختيار عدد اثنين ضيوف شرف هما الفنان محفوظ صليب، والفنان محمد العلاوي.

يستمر عرض الأعمال المشاركة حتى 15 مارس 2023، على أن تكون المواعيد يومياً من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساء عدا يوم الجمعة والأجازات الرسمية.