الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«إنتل» تطرح منتجات وحلولًا لشبكات الجيل الخامس للاتصالات

كشفت «إنتل» عن مجموعة من المنتجات والحلول التى تدعم جميع الجهات المعنية فى القطاع، بما فى ذلك المشغلون الرئيسيون ومصنعو المعدات الأصلية وشركات البرمجيات المستقلة.



وتعمل تلك الحلول، التى طورتها إنتل وشركاؤها على مدى أكثر من 10 سنوات، على تحويل الأجهزة التقليدية الثابتة إلى منصات قائمة على البرمجيات وتتسم بالمرونة وسهولة الاستخدام وقلة التكلفة وقابليتها للبرمجة.

وقال ساشن كاتى، نائب الرئيس الأول لشركة إنتل والمدير العام لمجموعة الشبكات والأجهزة الطرفية: «تعمل إنتل على تفعيل دور المنصات السحابية العالمية، والشبكات، والمؤسسات فى العالم، مما يمنحها القدرة على توظيف الحوسبة فى المكان الصحيح، وتسريع عملية التحول على طول سلسلة الخدمات السحابية والطرفية، إضافة لمساعدة عملائنا على التوسع بهدف تلبية متطلبات المستخدمين.

وتمثل جهود إنتل فى من تطوير منصات الجيل الرابع من معالجات Xeon، فى مضاعفة أداء شبكات الوصول اللاسلكى الافتراضية مع الحفاظ على معدل استهلاك طاقة منخفض ومضاعفة سرعة النقل التى توفرها خاصية UPF فى شبكات الجيل الخامس المركزية وتسريع انتشار مجموعة واسعة من الشبكات والأمان والخدمات الطرفية للمؤسسات، مما يجعل الشركة منصة العملاء التى تتيح لهم اليوم تحديث شبكاتهم المستقبلية وتحقيق الدخل».

وأطلقت إنتل معالجات Intel Xeon Scalable من الجيل الرابع مع مسرع شبكات الوصول اللاسلكى الافتراضية، التى طورته بالتعاون مع مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا بما فيها ادفانتك، وكابجيميني، وكانونيكال، وديل تكنولوجيز، وإريكسون، وهيوليت باكارد إنتربرايز، ومافينير، وكوانتا كلاود تكنولوجى، وراكوتين موبايل، وريد هات، ووسوبرميكرو، وتيليفونيكا، وفيريزون، وفى إم وير، وفودافون، وغيرهم.