الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معبد حتشبسوت بالأقصر يستضيف معرض الملكة ضمن منتدى عالمى للفنون

استضاف معبد حتشبسوت بالأقصر، معرض الملكة حتشبسوت فى إطار فعاليات منتدى المرأة العالمى للفنون فى نسخته الثالثة والذى يُقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بمدينتى الأقصر والغردقة خلال الفترة من 5 وحتى ١٢ مارس الجارى وتنظمه شركة أوستراكا للفنون.



ويشارك فى هذا المنتدى والمعرض ٣٠ فنانة تشكيلية يمثلون ١٧ دولة من مختلف أنحاء العالم من بينها مصر، والسعودية، والأردن، ولبنان، وتونس، وإيطاليا، وروسيا، وأوكرانيا، واليونان، وفرنسا، وألمانيا، حيث تضمنت اللوحات الفنية التى تم عرضها خلال المعرض رؤية تشكيلية لأشهر ملكات مصر فى العصر الفرعونى.

ويأتى تنظيم هذا المنتدى فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأة الذى يوافق ٨ مارس من كل عام، وتضمنت فعاليات المنتدى تنظيم ورشة عمل فنية ومعرض صور على كورنيش النيل أمام معبد الأقصر وذلك استعدادًا لمعرض الملكة حتشبسوت.

كما تتضمن فعاليات المنتدى تنظيم برنامج سياحى للفنانات المشاركات به من خلال زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينتى الأقصر والغردقة.

هذا بالإضافة إلى افتتاح معرض تشكيلى آخر لهم يوم ١١ مارس الجارى عن السياحة الشاطئية وذلك بمدينة الغردقة بأحد المنتجعات السياحية الكبرى. وفى ختام المنتدى سيتم تكريم الفنانات المشاركات به.