السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبير تحول رقمى: تصدير التطبيقات الذكية يوفر لمصر ملايين الدولارات

قال الدكتور إسلام نصر الله، خبير التحول الرقمى ورئيس مجموعة ميجا تراست: إن شركته تهدف إلى تصدير التطبيقات الذكية التى تم تطويرها بأياد مصرية إلى الخارج لتوفير العملة الصعبة التى مصر فى أمس الحاجة لها فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.. وكشف نصر الله، عن  أن الشركة لديها 4 براءات اختراع فى مجال التطبيقات الذكية وهى «تاسكد ان – سند – أصلى – أملاكي» وكلها تطبيقات تم تطويرها على يد مبرمجين مصريين.



واشار نصر الله، إلى أن ميجا تراست، اختارت أن تنشئ فى مصر مصنعًا للعقول والابتكارات، مؤكدًا أن صناعة التطبيقات الذكية واعدة فى ظل الثورة التكنولوجية الحالية، حيث إنها تعتبر وقود الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح نصر الله، أن الشركة بدأت بإطلاق تطبيق تاسكد ان فى السوق المصرية خلال العام الماضى 2022، ولدينا حالياً 98 عميلا يستخدمون التطبيق ونوفر لهم خدمات الدعم الفنى على أعلى مستوى.

وتابع نصر الله: «إنه عندما تم عرض مشروع تطوير تطبيق Taskedin على شركات متخصصة فى بلاروسيا قدروا تكلفة تطوير التطبيق حتى المرحلة التى وصل لها بحوالى 3 ملايين دولار، ولم يصدقوا أنه تم تطويره فى مصر، وهو ما يوضح أن مصر سوق واعدة لتصدير التطبيقات الذكية وهذا ما نستهدفه من خلال مصنعنا الرابع للعقول فى مصر، وهو تصدير أفكار الشباب المبتكرة ومهارتهم فى هذا المجال إلى الخارج».. وأضاف نصر الله: «نستهدف إطلاق تطبيق «تاسكد ان» بالأسواق الخليجية خلال العام الجارى باعتبارها من الأسواق القريبة والواعدة .