الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حقوق إنسان النواب: ملف الهجرة غير الشرعية نقطة تحول فى علاقتنا بأوروبا

عقد النائب طارق رضوان أمس لقاء مع توماس زيديشوفيسكى نائب البرلمان الأوروبى وتناول اللقاء العلاقات بين مصر ودول الاتحاد الاوروبى والتأكيد على الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لتقوية العلاقات على كافة الأصعدة.



وأكد النائب طارق رضوان خلال الاجتماع استعداد مصر لتكثيف التعاون على كافة المسارات الثنائية خلال الفترة المقبلة، وان الدولة المصرية تعد الشريك الأمثل ولها تعاون مشترك مع كل دول البرلمان الأوروبى والتى تعد قصة نجاح على المستوى البرلمانى.

وأضاف النائب طارق رضوان أن ملف الهجرة غير الشرعية يعد نقطة تحول فى علاقة الدولة المصرية بأوروبا، وأشار رضوان إلى انه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بما تضمنته من التزامات لخمسة أعوام قادمة، بالإضافة الى تعديل قانون الإجراءات الجنائية، موكدًا ان دور البرلمان هو متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

وشدد على ان التحدى الأكبر استقبال الدولة المصرية لعشرة ملايين لاجئ يتمتعون بنفس حقوق المواطن المصرى وبدون تلقى أى دعم مادى من الخارج.

فيما أعرب توماس زيديشوفيسكى عن سعادته بذلك اللقاء وإن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، والتأكيد على التقدم الملحوظ فى ملف حقوق الانسان بمصر، وانه يجب ان يتم استيعاب الثقافة المصرية والحياة المصرية قبل اخذ أى انطباع.