الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتصالات الشيوخ: تدشين 17مركزًا لدعم ريادة الأعمال تحولا كبيرا فى استهداف النمو التكنولوجى

قال النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهورى، إن قرار وزارة الاتصالات ببناء نحو 17 مركزا من مراكز الإبداع «كرياتيفا»، سيمثل نقطة دعم كبيرة لتهيئة مناخ الأعمال فى مصر خلال الفترة الحالية والانطلاق نحو آفاق أكثر إبداعا خاصة فى مجال التكنولوجيا.



وأضاف أن القرار يستهدف استقطاب رواد الأعمال وتطوير أفكارهم، حيث تعاقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية مع بيت خبرة عالمى لإدارة الحاضنات ومراكز إبداع مصر الرقمية بما سيمثل عملية كبيرة لنقل الخبرات المعرفية البناءة وتوطين هذا النوع من الأعمال الإبداعية.

وقال توفيق: «مصر بلد عملاق فى منطقة محورية وعلى خطوط التجارة العالمية الكبرى بين الشرق والغرب والجنوب والشمال ويمكنها أن تصبح مركزا تكنولوجيا عالميا يخدم المنطقة والعالم».

وأشار  إلى أن قطاع التكنولوجيا المصرى نجح خلال العام المالى الماضى فى تجاوز نسب النمو المستهدفة وحقق 16.5%، متوقعا استمرار معدلات النمو خلال السنوات الخمس المقبلة لتجاوز مستوى 20% خلال عام 2028، لافتا إلى أن صادرات التكنولوجيا المصرية خلال العام المالى الماضى سجلت نموا تجاوز 13% متوقعا وصولها إلى نحو 5.5 مليار دولار بنهاية العام المالى الحالى.