الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هندية ذات 7 أعوام تصبح أصغر طفلة مُعتمدة لتعليم اليوجا

اليوجا هى هدية من الهند إلى العالم من أجل حياة صحية، وهى تستخدم الآن على نطاق واسع من قبل الناس فى جميع أنحاء العالم لحياة أفضل، فقد اشتهر معلمو ومعلمات اليوجا بتأثيرهم الكبير على الناس، حيث حصلت فتاة من الهند تبلغ من العمر 7 سنوات على رقم قياسى جديد فى موسوعة جينيس كأصغر مدربة يوجا معتمدة فى العالم.



وقالت منظمة حفظ السجلات حسبما ذكر موقع «ND TV»، إن برافانى جوبتا كانت تبلغ من العمر 7 سنوات و 165 يوماً عندما تم التحقق من أنها أصغر مدربة يوجا فى العالم فئة الإناث.

فقد بدأت جوبتا ممارسة اليوجا مع والدتها عندما كانت تبلغ من العمر 3 سنوات ونصف، وتم اعتمادها كمدرس من قبل منظمة تحالف اليوجا بعد إكمال دورة تدريبية مدتها 200 ساعة.

قالت جوبتا لـ GWR: «أريد أن أنشر حب اليوجا لأكبر عدد ممكن من الناس، فلم تكن هذه الرحلة سهلة بسبب مدرستى، والتى كانت مستمرة أيضاً، ولكن بدعم كبير من المعلمين وأولياء الأمور، أنا سعيدة لأننى أكملت المهمة بنجاح واجتازت اختبار التأهيل لدورة تدريب معلمى اليوجا». 

تشارك أيضاً بانتظام حبها لليوجا على قناتها على يوتيوب، Learning with Praanvi. يُذكر ان أصغر مدرب يوجا فئة الذكور، هو زميلها المقيم فى الهند أيضاً، ريانش سورانى، والذى كان يبلغ من العمر 9 سنوات و 220 يوماً عندما حصل على شهادته فى يوليو 2021.