الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبرز لقطات حفل الأوسكار الـ95

ليدى جاجا بدون ماكياج وحمار ودب على المسرح

نجوم هوليوود يتألقون على السجادة الحمراء فى حفل توزيع جوائز الأوسكار فى نسخته الـ٩٥ وهو الحدث الفنى الأبرز فى العالم وهو ما رصدته مجلة انسايدر الأمريكية.



فتألقت النجمة الممثلة الأمريكية جيمى لى كرتيس بفستان من توقيع دار دولتشى آند غابانا الفستان طويل باللون الوردى الفاتح مشغول ومطرز بفصوص لامعة.

وظهرت النجمة ريانا على السجادة الحمراء ببطن كبيرة تبرز حملها وارتدت فستانًا مصنوعًا من الجلد باللون الأسود ويتميز بذيل طويل وشفاف من منطقة البطن الأكتاف.  واختارت النجمة المغنية الأمريكية ليدى جاجا الظهور بفستان من توقيع دار فيزراتشى الإيطالية، الفستان طويل ومميز باللون الأسود وبأكمام شيفون شفافة ومشد للصدر وبتنورة كبيرة مميزة من الخصر. 

وتألقت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة آشلى جراهام بفستان من اللون الأسود مزين ومطرز بفصوص كريستال لامعة وبأكمام طويلة حتى الأرض مصنوعة من  قماش الشيفون الشفاف. الفستان  من تصميم مصممة الأزياء الإيطالية ألبرتا فيريتى.

واختارت الممثلة والمغنية الأمريكية صوفيا كارسون الظهور بإطلالة رومانسية رقيقة حيث ارتدت فستان طويل أبيض اللون منفوش من الخصر بدت فيه كالعروس فى زفافها. وظهر النجم الممثل الأمريكى هارفى جويلين ببدلة سوداء لامعة بجاكت طويل من الخلف وقصير من الأمام وبنطلون واسع، البدلة من توقيع مصمم الأزياء الأمريكى كريستيان سيريانو والذى أوضح أن هذه هى المرة الأولى الذى يقوم فيها بإعداد زى رجالى بحجم كبير لإطلالة السجادة الحمراء.

وظهرت النجمة المغنية الأمريكية هالى بيلى بفستان طويل من اللون الأزرق الفاتح جدا  بلا أكمام.

وكعادة حفلات الأوسكار دائما ما تحتوى على لقطات غريبة حيث ظهرت النجمة الممثلة الأمريكية اليزابيث بانكس لتقديم جائزة أفضل مؤثرات بصرية وظهر معها  شخص يرتدى دب على المسرح ليحاكى فيلمها الجديد دب كوكايين، وفاز بجائزة أفضل مؤثرات بصرية فيلم Avatar: The Way of Water. وقدمت النجمة العالمية ليدى جاجا عرضًا مميزا فى الحفل ط، وظهرت دون مكياج وسبق وظهرت به سابقًا على السجادة الحمراء لجوائز الأوسكار، كما أنها غيرت ثوبها الأسود الفاتن  بتوقيع فيرساتشى إلى قميص أسود بسيط وبنطال جينز ممزق، ولم يفتها تقديم لفتة إنسانية، عندما كان يمر أحد المصورين ناحية الممثلة وتعثر وسقط على الأرض، ولكن جاجا سارعت لتساعده على النهوض، وعندما تأكدت أنه بخير عادت فى طريقها لدخول المسرح. 

كما ارتدى النجم العالمى مورجان فريمان قفازًا أسود من الساتان على يده المشلولة أثناء تقديمه فى الحفل، وذلك بعد 15 عامًا من إصابته بجروح خطيرة فى حادث سيارة. ولم يكن مشاهير هوليوود الذين وصلوا إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار فى مسرح دولبى بلوس أنجلوس يسيرون على السجادة الحمراء التقليدية، حيث تم تغيير لون السجادة هذا العام إلى الذهبى «champagne»، وحسب ما نشر موقع الديلى ميل كانت هذه هى المرة الأولى التى يتغير فيها لون السجادة منذ عام 1961.

فيما احتفى المذيع الساخر جيمى كيمل الذى قدم حفل توزيع جوائز الأوسكار لثالث مرة بعودة الجمهور إلى دور السينما بعد جائحة كوفيد-19، كما تحدث عن الصفعة، التى كانت حديث العالم فى حفل السنة الماضية. وافتتح كيمل الحفل الخامس والتسعين من جوائز الأوسكار بمناجاة فردية حث خلالها مازحا الحاضرين من النجوم فى مسرح دولبى على التأدب فى إشارة إلى صفعة سميث لكريس روك فى 2022، كما أدخل كيمل حمارا إلى خشبة المسرح، وقد أشار إلى أن هذا الحمار الذى يدعى جيني، هو الذى شارك فى فيلم The Banshees of Inisherin.