السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلم «أرتيتا»

لن تكون المهمة سهلة لآرسنال لعبور سبورتنج لشبونة فى إياب ثمن نهائى الدورى الأوروبي، بعدما تعادلا 2-2 ذهابًا فى البرتغال. لكن المدرب الإسبانى ميكيل أرتيتا يؤكد أنه لن يتهاون أوروبيا، لحساب حصد لقب البريميرليج للمرة الأولى منذ 19 عاما.



ويحتل رجال أرتيتا صدارة الدورى الإنجليزى بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، الثاني، مع بقاء 11 مرحلة حتى نهاية الموسم.

وقد يعزّز الإقصاء من يوروبا ليج آمال آرسنال فى الحفاظ على الصدارة فى سباق اللقب، إذ يمنحه ذلك مزيدا من التعافى والوقت للاستعداد.

لكن أرتيتا لا يتماهى مع هذا الرأي، لأن مدرب «المدفعجية» يحاول إعادة ثقافة الفوز إلى ناد غرق فى مستنقع الأداء المتذبذب خلال معظم فترات العقدين الماضيين، بعد حقبة المدرب الفرنسى آرسين فينجر.

وقال أرتيتا «المسابقتان ضمن أولوياتنا، أفضل طريقة للاستعداد لأى منافسة هى الفوز بالمباراة السابقة والثقة والمشاعر المناسبة للاقتراب من المواجهة التالية».

ورغم عودته إلى لندن فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضى، نجح آرسنال الضيف فى الفوز 3-0 على فولهام، الأحد، فى مباراة حسمت فى شوطها الأول.

ومن المعروف أن معركة اللقب فى إنجلترا هى بين المعلّم والتلميذ، إذ يواجه أرتيتا مديره السابق فى مانشستر سيتى مواطنه بيب جوارديولا، حيث أن أرتيتا كان مساعده على مدى 3 سنوات بين 2016 و2019.

ويبدو تأثير جوارديولا واضحًا فى رؤية وأسلوب آرسنال باللعب تحت قيادة أرتيتا، وأيضًا فى العقلية التى يحاول الإسبانى غرسها. وبالعودة إلى الدورى الأوروبي، لا يزال مدرب سبورتنج روبن أموريم متفائلًا حيال إمكانية إقصاء آرسنال، رغم أن فريقه فشل فى الحفاظ على تقدمه ذهابًا.

وقال أموريم إن «التعادل يبقى الأمور مفتوحة، كنت لأكون أكثر تفاؤلًا لو فزنا 2-1 أو 3-1، لكننا نعتقد الآن أنه من الممكن التأهل».