الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير القوى العاملة يتفقد مركز تدريب مهنى فى «حوش عيسى»

تفقد وزير القوى العاملة حسن شحاتة خلال جولته الميدانية بمحافظة البحيرة أمس، مركز التدريب المهنى بحوش عيسى التابع للوزارة، وقد رافقته د.نهال بلبع نائب المحافظ. ويضم المركز عدداً من الورش الفنية والتجهيزات الإدارية المقامة على مساحة 1500 م2، كما يقدم المركز خدمات مجانية للمتدربين من أبناء المركز والمراكز المجاورة.



وأكد الوزير على أهمية مراكز التدريب فى تأهيل الشباب لسوق العمل، راصدا الدور الذى تقوم به الوزارة فى هذا الشأن خاصة فى نطاق مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،داعيا النواب ومنظمات المجتمع المدنى إلى العمل على توعية الشباب بأهمية التدريب المهنى ،وتغيير ثقافتهم نحو العمل الحر والقطاع الخاص.

وقال الوزير إن جميع مراكز التدريب المهنى الثابتة والمتنقلة مستمرة فى دورها فى التدريب والتأهيل وتنفيذ خطة الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية من أجل ربط المناهج التعليمية باحتياجات سوق العمل ،وتحفيز الشباب نحو التعليم الفني،تنسيقا مع أصحاب الأعمال، مضيفا أن الجميع شركاء فى بناء هذا الوطن .

ومن جانبها أشادت نائب المحافظ بدور مركز التدريب فى إعداد وتدريب كوادر بشرية وتأهيلها لسوق العمل فضلا عن إكسابهم الخبرات التى تمكنهم من إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة مصادر الدخل القومى، منوهة إلى أن المحافظة تعتمد على المجال الزراعى والصناعى وتحتاج إلى العمالة الفنية نتاج هذا المركز .