الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعاون بين «التعليم» والمجلس القومى للطفولة لتحسين حياة الأطفال

التقى الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، لبحث سُبل التعاون ووضع آليات عمل مشتركة فيما يتعلق ببرامج حماية الطفل ودعم حقوقه.



وأكد وزير التربية والتعليم على الدور المحورى والهام للمجلس القومى للطفولة والأمومة فى تقديم أوجه الدعم والرعاية والحماية للطفل، مشيرًا إلى أنه انطلاقًا من هذا الدور تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى التعاون المثمر والبنّاء مع المجلس؛ من أجل تحسين جودة حياة الطفل، وأن يكون هناك دور استباقى فى إعداد البرامج التى من شأنها تعزيز جهود حماية الطفل، ورفع وعى المجتمع بحقوقهم فى ضوء سياسة بناء الإنسان المصرى التى تنتهجها الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الاستثمار فى الأطفال هو استثمار فى المستقبل، حيث إنهم يمثلون الشريحة الأكبر فى المجتمع ويمكن من خلاله مواجهة عدة ظواهر تُعد من التحديات التى تواجهها الدولة مثل عمالة الأطفال والتسرب من التعليم والزيادة السكانية.

وقال: «إن الوزارة تعمل دائمًا على رعاية النشء، وترسيخ القيم المجتمعية والإنسانية والتعليمية والثقافية فى أبنائنا؛ كما تقوم الوزارة بتطوير نظام التعليم قبل الجامعى فى مصر؛ لتقديم نموذج رائد فى المنطقة وتوفير فرص عادلة لجميع الأطفال للحصول على تعليم عالى الجودة».